الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كل ما تريد معرفته عن منهج الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022

الصف الرابع الابتدائي
الصف الرابع الابتدائي

نستعرض لكم فى هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن منهج الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022، حيث تصدرت مناهج الصف الرابع الابتدائي، محركات البحث على جوجل، وخاصة أنها مناهج مطورة تم إعدادها بواسطة خبراء مركز تطوير المناهج. 

كل ما تريد معرفته عن منهج الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أن الدولة تهدف الحصول على تعليم جيد لجميع فئات المجتمع ودون تمييز ، وذلك من أهم حقوق الإنسان.
وأشارت إلى انه يتم تحقيق هذا بواسطة التعليم 2.0 الذي شرعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير المناهج من مرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني ووصل حالياً إلى الصف الرابع الابتدائي.
وتركز التطوير بالصف الرابع الابتدائي علي مستوي بناء المواد التعليمية (الكتب وأدلة المعلم) وإلى الصف السادس على مستوى بناء أطر المناهج، ويستهدف هذا التطوير كل مراحل التعليم قبل الجامعي.
ولفتت إلى أنه يتم تطبيق هذه المناهج المطورة علي نطاق جمهورية مصر العربية لجميع المدارس الحكومية والخاصة.
‏‎تجدر الاشارة، إلى أن  المناهج المطورة مناهج وثيقة الصلة بتحديات القرن الحادي والعشرين؛ تستهدف المواطنة من خلال إعادة بناء المصري القادر علي التفكير والابتكار.
وبينت الوزارة أنه يتم تغيير الطريقة التي يتعلم بها الطلاب وتقييمهم من خلالها، وحيث تلعب التكنولوجيا دورًا رئيسيًا في عمليتي التعليم والتعلم.
‏‎تجدر الاشارة، إلى أن من أهداف التعليم 2.0 تخريج متعلم مفكر مبدع، مستمراً في التعليم والتعلم ولديه قدرات تنافسية، مؤمنا بقيم العمل.

وحددت وزارة التربية والتعليم في تطوير المناهج،  ثلاثة ركائز أساسية لبناء هذه المناهج تضم المهارات الحياتية، والقيم الداعمة وثالثهما القضايا التحديات التي يواجهها المتعلم محليًا وعالميًا.

يهمك أيضًا | 


تجدر الاشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم، بدأت العام الدراسي 2021 _ 2022، يوم السبت الذي وافق 9 أكتوبر الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة، للوقاية من فيروس كورونا، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.
ووجهت الوزارة المعلمين بسرعة تلقي لقاح كورونا قبل يوم 15 نوفمبر المقبل.