السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف حقيقة نقل مقر الوزارة للعاصمة الإدارية .. التفاصيل

كشكول


قال اللواء يسري عبدالله ،رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، أن الهيئة ليس ضمن المخطط لها النقل للعاصمة الإدارية الجديدة ضمن قطاعات وزارة التربية والتعليم التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية خلال الفترة القادمة .
أكد   رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، أن كل القطاعات التابعة لوزارة التربية والتعليم سيتم نقلها للعاصمة الادارية الجديدة ،فهناك قطاعات سيتم نقلها وقطاعات أخرى سيتم الابقاء عليها كما هي في اماكنها دون نقل.
أوضح مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، أن الهيئة قامت  بإعداد دراسة تخطيطية بالتنسيق مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة بشأن تحديد الاحتياجات من أعداد المدارس الحكومية للمناطق السكنية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة حيث تم تحديد الاحتياج إلى إنشاء بصوره مبدئية إلى عدد (5) مدارس بالمناطق السكنية الكبيرة وعدد (2) مدارس بالمناطق السكنية الأقل.
أضاف  انه بالفعل تم الانتهاء من إنشاء 3 مدارس حكومية و مدرسة مصرية يابانية داخل العاصمة الإدارية الجديدة ،وتم تنفيذ تلك المدارس من قبل شركة بناء منشآت العاصمة ، والقوات المسلحة ، لافتا إلي أن مهمة هيئة الأبنية التعليمية هو فرش المدارس وتشغيلها ، موضحا أن هذه المدارس تم فرشها جميعا استعدادا لتشغيلها ، موضحا انه لم يتم تشغيل المدارس بعد  لعدم وجود سكان داخل العاصمة الإدارية حاليا ، مضيفا أنه يتم تجهيز المدارس بناء علي احتياج فعلي ،وبالتالي لم يكن بالعاصمة الإدارية سكان حاليين حتي يتم تشغليها بالكامل " .
وأشار اللواء يسري عبدالله ، أن هناك أكثر من 30 مدرسة خاصة تم إنشاءها داخل العاصمة الإدارية الجديدة ، لخدمة سكان العاصمة.