الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم دمياط يحذر أولياء الأمور من أكاذيب «السوشيال ميديا»

كشكول


عقد الدكتور خالد خلف قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الأحد، اجتماعه الأول مع  مديري الإدارات التعليمية بحضور عبد الرزاق الزيني وكيل المديرية ومديري عموم المديرية.

وتناول وكيل الوزراء ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس لجميع المراحل للعام الدراسي ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين، موجهًا بتفعيل الرقابة والمتابعة على جميع مدارس المحافظة.

وشدد خلف، على مديري الإدارات ببحث المشاكل التي تواجه القائمين على العملية التعليمية والطلاب بالمدارس والتأكد منها.

وكلف وكيل الوزارة مديري الإدارات بالمرور اليومى على المدارس بحد أدنى مدرستان فى اليوم مع عمل تقرير مجمع فى نهاية الأسبوع متضمنا أهم الإيجابيات والسلبيات والخطوات التي قام بها مدير الإدارة لتحسين عملية التعليمية وعرضها عليه.

وشدد خلف على مديري الإدارات التعليمية بوجود دفتر الأمن على بوابات المدارس معتمد ومختوم وفق الضوابط المتبعة، وضرورة تهيئة أفنية المدارس وخلوها من أي مصادر قد تؤثر على سلامة الطلاب بالإضافة إلى نظافة دورات المياه بصفة مستمرة والتشديد على الإجراءات الوقائية والاحترازية.

كما أكد على عدم تداول أى منشورات لها طابع شخصى مناهض للعملية التعليمية على صفحات المدارس مشددًا على نشر كل ما يهم ولي الأمر من أحداث العملية التعليمية بالمدرسة فقط.

وأشار وكيل الوزارة إلى تفعيل الدروس التفاعلية على المنصات التعليمية ومجموعات التقوية بالتعاون مع مجلس الأمناء والعمل على محاربة الدروس الخصوصية.

ووجه خلف، بضرورة إبراز النماذج والنقاط المضيئة بالمدارس، لتكون قدوة ومثلا أعلى للآخرين حتى يتم تطبيق التجربة على جميع مدارس المحافظة لتعم الفائدة.

مؤكدا على أهمية أن يقوم مديرو الإدارات والموجهون، بمتابعة وحصر تلك المجموعات وإعداد قاعدة بيانات كاملة بها، تضم المعلمين والطلاب ومواعيد العمل، وإعداد تقرير مفصل بها يرفع له.