الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب رئيس جامعة الأزهر: طرح التطبيق الإلكتروني بديل الكتاب الورقي خلال أيام

كشكول

أعلن الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إطلاق التطبيق الإلكتروني، بديل الكتاب الورقي بعد إلغائه، خلال أيام قليلة.

وقال الشربيني، إنه سيتم إطلاق التطبيق الإلكتروني نهاية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، لافتا إلى أنه من الممكن طرح بعض المواد نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح، إنه سيتم طرح المقررات الدراسية عليه بأسعار قليلة، لا تختلف عن سعر الكتاب الورقي العادي، مشيرا إلى أن سعر المادة الواحدة لن يتجاوز 25 جنيهًا.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه سيتم الدخول للتطبيق الإلكتروني عبر رقم سري خاص بكل طالب، ويعمل التطبيق أثناء الاتصال بالإنترنت أو حالة توافر النت، لافتا إلى أنه سيتم إتاحته عبر "جوجل ستور" بعد الانتهاء منه.

وقال الشربيني:"أي طالب يقوم بإعطاء الأبلكيشن ورقم السري الخاص به لزميله، سيتم حذف التطبيق الخاص به تلقائيا، ولن يستطيع الدخول للتطبيق الخاص به مرة أخرى".

وتابع الشربيني:"مهمتنا في الجامعة نساعد الطلاب تكون مستعدة لبكرة، وانهم يلبوا احتياجات سوق العمل، علشان يعرفوا يشتغلوا ويكونوا منتجين حقيقيين في المجتمع".

كانت جامعة الأزهر، قررت إلغاء التعامل بالكتاب الورقي نهائيا، بدءا من العام الدراسي الحالي، والاستعاضة عنه بتطبيق إلكتروني.

ونص قرار جامعة الأزهر، على عدم بيع أو طباعة كتب أو مذكرات أو أي مواد ورقية بدءا من العام الجامعي 2022/2021، اتساقا مع رؤية الدولة للتحول الرقمي.

ونص القرار، على إفادة مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأقراص مدمجة "cd"، تقسم داخليا إلى مجلدات باسم كل شعبة "البرامج الدراسية داخل كل مجلد للشعبة لكل فرقة دراسية.