السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق النسخة الثانية من تحدي الأعمال السنوي للجامعات بالمنصورة

كشكول

بدأت بجامعة المنصورة فعاليات النسخة الثانية من تحدى الأعمال السنوى للجامعات المصرية بعنوان "حلول ريادة الأعمال لتطوير الجامعات المصرية" التي تقام تحت رعاية كل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، وريادة الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور طارق غلوش عميد كلية التجارة، بالتزامن مع فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال واليوبيل الذهبي للجامعة، وذلك على هامش ختام فعاليات النسخة الأولى لمسابقة تحدى ريادة الأعمال السنوى بعنوان (حلول ريادية للتعايش مع كورونا) بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور أحمد رمضان مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة، والمهندس قدري الغيطاني رئيس مجلس إدارة SAK، والدكتور جون فايز نائب مدير مركز تقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جامعة المنصورة، وممثلى MTI، ITI .

ورحب الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالحضور وضيوف جامعة المنصورة من 11 جامعة مصرية، موجها الشكر لشركاء النجاح من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمركز إبداع مصر الرقمية، ومعهد ITI، وشركة (SAK)، مركز تقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن سبب اختيار مسمى المسابقة هذا العام (حلول ريادية لتطوير الجامعات) لتزامن الحدث مع تدشين اليوبيل الذهبي لجامعة المنصورة.

وأعرب البيومي، عن سعادته بمشاركة 78 فريق طلابي ضمن فعاليات المسابقة واستعدادهم الجيد لتقديم أفكار لتطوير وتغيير حياتهم، وذلك في ظل أزمة كورونا، مما يشعرنا بالاطمئنان على مستقبل مصر باعتبار الشباب أفضل وأجمل ما في هذا البلد، ولاسيما في عصر التقدم التكنولوجي.

وأسفرت نتائج النسخة الأولى من تحدي الأعمال السنوي للجامعات عن فوز فريق كلية الصيدلة جامعة عين شمس بالمركز الأول عن فكرة Rifamenhaler والمركز الثاني من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بعنوان Kinetic Rehab والمركز الثالث من جامعة الأزهر SPectron .

وفي الختام، تم شرح مراحل النسخة الثانية مع ممثلي الجامعات المصرية لنشر الفكرة بين جامعاتهم.