السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مقابل 20 جنيها.. دمياط تعلن بدء قبول المتقدمين بنظام «التطوع»

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة دمياط، برئاسة الدكتور خالد القبيصي اليوم، عن فتح باب التطوع لراغبين في العمل كمعلمين،  في إطار جهود المديرية لسد العجز بالمعلمين في مختلف التخصصات، وفقا خطط وزارة التربية والتعليم، وذلك بالمدارس الابتدائية والإعدادية بقيمة 20 جنيها للحصة، وعلى ألا يتجاوز معدل الحصص للمقبولين 24 حصة بالأسبوع.

اشتملت الشروط للمتقدمين، أن يكون حاصل على مؤهل  عالى تربوي مناسب، والتأكيد على أن شاركته لن تتضمن مطالبته فى المستقبل بالتعيين.

 الشروط

كما تشمل الاشتراطات عدم العمل فى أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة، وألا توجد له صلة قرابة في المدرسة التى يرغب بالعمل بها حتى الدرجة الثانية.

وأوضحت المديرية، أن طلبات العمل بنظام التطوع يتم تقديمها عن طريق الإدارات التعليمية مستوفاه بصور المؤهل الدراسي وبطاقة الرقم القومي، و3 صور شخصية، وصورة شهادة الميلاد القومية، والموقف من التجدنيد للذكور والخدمة العامة للإناث، على أن يتم مطابقة تلك الصور بالمستندات الأصلية، علما أن تشغيل المتقدمين يتم وفق العجز على أن تكون الاولوية في العمل بتخصصات المواد الأساسية، مع مراعاة التوزيع الجغرافى للمتقدم.

قبول المتقدمين

ويرخص للمتقدم بالتدريس بموجب خطاب موقع من موجه عام أول المادة، ومعتمد من مدير الإدارة التعليمية التى يتبعها المتطوع وذلك بعد اجتياز اختبار المقابلة الشخصية من قبل اللجنة المشكلة من الإدارة التعليمية، بالاضافة لعضو من مديرية التربية والتعليم، لضمان الشفافية والنزاهة في الاختيار.

وتقبل طلبات التقدم بالعمل بداية من غدا الخميس الموافق 11 نوفمبر، وتستمر حتى الاثنين الموافق 15 نوفمبر من الشهر الجاري.