السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إيقاف زواج طفلتين في أسيوط.. والنيابة تتخذ قرارًا ضد والدهما

كشكول

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أمس، عن تمكن اللجنة العامة لحماية الطفل بالمحافظة من إنقاذ طفلتين وإيقاف زواجهن بمركزي أسيوط والقوصية.

يأتي ذلك بالتعاون مع اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركزي أسيوط والقوصية والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وأشاد محافظ أسيوط، بجهود لجان حماية الطفل العامة والفرعية والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومديرية الأمن لسرعة استجابتهم وتعاونهم فيما بينهم لدعم وتعزيز حماية حقوق الأطفال بإنقاذ هذه الطفلة ورفع الخطر والضرر عنها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وناشدت منار كامل مدير وحدة الطفل بأسيوط، المواطنين بضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الجرائم من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل على رقم الخط الساخن 16000 والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع أو تقديم المشورة من خلال وحدة الدعم النفسي والإرشاد الأسري.

كانت منظومة نجدة الطفل قد تلقت بلاغًا رقم (32724) من أحد المواطنين، رفض ذكر اسمه،  يفيد بأنه يجرى تزويج الطفلة "ش.س.م" ـ 15 عامًا ـ بقرية المطيعة التابعة بمركز أسيوط رغم صغر سنها وعدم بلوغها السن القانونية للزواج.

كما تلقت الوحدة بلاغًا آخر من خط نجدة الطفل رقم ( 67.32 /8) من مدير الوحدة الفرعية لحماية الطفل بمركز القوصية يفيد بانه سيتم تزويج الطفلة " د. و. م " الباغة من العمر 14 عامًا بقرية الحبالصة التابعة لمركز القوصية وعدم بلوغها السن القانونية.

وأصدر محافظ أسيوط تعليماته للوحدة العامة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة لإنقاذ الطفلتين من حالة الخطر المحدق وايقاف زواج الطفلتين، مضيفًا أنه إحالة البلاغين إلي اللجنتين الفرعيتين بمركزى أسيوط والقوصية برئاسة حسني درويش رئيس مركز أسيوط وهويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية وجرى التأكد من صحة الواقعتين واخطار النيابة العامة.

جرى تحرير محضر بمركز شرطة أسيوط رقم 6154 إداري واحالته لنيابة شمال أسيوط التي قامت بدورها باستدعاء والد الطفلة للنيابة العامة لإتخاذ باقي الاجراءات القانونية حيال الواقعة والتوقيع على المحضر وتحرير إقرار على نفسه بحسن رعاية الطفلة وعدم إتمام زواجها إلا بعد إتمامها السن القانونية.

كما جرى تحرير محضر آخر بمركز شرطة القوصية ضد والد الطفلة الثانية وتحرير اقرار على نفسه بحسن رعاية الطفلة وعدم إتمام زواجها إلا بعد إتمامها السن القانونية.