السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تصريح هام من وزير التعليم بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا داعِ للهلع من امتحانات الصف الرابع الابتدائي هذا العام، مشيرًا إلى أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي لن تخرج عن المقررات التي درسها التلاميذ.

وأشار وزير التربية والتعليم، فى تصريحات له، إلى أنه في حال حدوث أي طوارئ تحول دون امكانية الانتهاء من جميع المناهج قبل الامتحان لن يجد التلميذ اي اجزاء لم يتم دراستها في الامتحانات.

وأوضح شوقي، أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي ستكون عبارة عن امتحانات قصيرة مدتها 25 دقيقة ، تستهدف اسئلتها قياس فهم التلاميذ لمخرجات التعلم المستهدفة من المقررات المدروسة ، ولن تطلب امتحانات الصف الرابع الابتدائي من التلاميذ " تسميع الدروس " حيث لا مجال للاهتمام بقياس الحفظ ابدا.

ولفت وزير التعليم، فى تصريحات له، الي أن طلاب رابعة ابتدائي ليسوا مستحدثين على هذا النظام، حيث تم تطبيقه منذ ٣ سنوات وهذة هي السنة الرابعة .

وأوضح شوقي، أنه لايوجد مشكلة في منهج الصف الرابع الابتدائي، قائلا "كثيرا من الناس يتحدثون في المناهج ويتجاهلون سلسلة الكتب المؤلفة حديثا وكيفية تعدد التخصصات بالمنهج او كيف تحول للعلاقة البينية ، وهذا كلام مهم ولكنه للمختصين".

يذكر أن العام الدراسي 2021- 2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعًا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021- 2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، وتستمر لمدة 20 يومًا لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقًا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022.