الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: 90% تلقوا لقاح كورونا في كل الجامعات المصرية

كشكول

أشاد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، بانضباط عملية التنظيم للدخول إلى الحرم الجامعي، قائلا: "ما شهدته في جامعة القاهرة شيء رائع رغم تردد أكثر من 250 ألف طالب على الجامعة إلى جانب العاملين وأعضاء هيئة التدريس".

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجرها وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بوابات الدخول للحرم الجامعي ومركز التطعيمات الرئيسي، وذلك في إطار متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم دخول الطلاب غير المطعمين، والاطمئنان توافر الجرعات وانتظام عملية التطعيم بالجرعة الثانية.

وخلال الجولة، اطلع الوزير ورئيس الجامعة على شهادات تطعيم الطلاب التي تثبت حصولهم على اللقاح، والتزامهم بارتداء الكمامات الطبية أثناء دخولهم الجامعة.

وأكد وزير التعليم العالي، إلتزام الجامعات بتطبيق قرارات مجلس الوزراء بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول.

وأشار عبدالغفار، إلى أن عدد الطلاب الذين تلقوا الجرعتين لا يقل عن 80%، وأن عدد الطلاب الذين تلقوا جرعة واحدة لا يقل 90% في كل الجامعات المصرية، لافتًا إلى أن حضور الامتحان الشهر القادم سيكون مربوط بحصول الطالب على التطعيم.