الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"سكة خضرا" حملة لطلاب إعلام القاهرة للتوعية بمخاطر التغير المناخي

كشكول

 

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة توعوية بعنوان «سكة خضرا» تحت شعار «الورقة الأخيرة»، وذلك في إطار مشروعات التخرج لعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

وتهدف الحملة إلى توعية الشباب بالمخاطر التي تواجه كوكب الأرض نتيجة للتغير المناخي الناتج عن الاحتباس الحراري، وإخطارهم بظاهرة الاحترار العالمي وحثهم على أخذ قرارات لتجنب الوصول لمخاطر هذه الظاهرة.
وتم اختيار إسم الحملة (السكة خضرا) لبث روح الأمل لجمهور الحملة وحثهم على جعل المستقبل وطريقهم أخضر، صالح للحياة للأجيال القادمة، أما شعار الحملة (الورقة الأخيرة)، ذلك للإشارة إلى الفرصة الأخيرة للجيل الحالي فى إنقاذ البشرية قبل الوصول إلى ظاهرة الاحترار العالمي التي قد تقضى على النفس البشرية. 
وتأتي الحملة تحت رعاية الدكتورة ثريا أحمد البدوي عميدة الكلية، وذلك تحت إشراف الدكتورة سارة فوزي، والدكتورة نيفين ألفي.
وشارك في الحملة مجموعة الطلاب هم: (رقية أحمد يونس، رحمة حاتم محمد، ميادة مصطفى إبراهيم، دنيا خالد محمد، رضوى محمد فراج، مريم عبدالرحيم رزق، دينا محمد سيف الدين، أسما عبدالمنعم، محمد عبدالناصر وصفي، سلمى بسيوني القاضي، نورهان محمود عبدالرحيم، حسناء فكري عبدالرشيد، مازن سامي فاروق، محمد عبدالمنعم حسانين، شروق مجدي يوسف، ندى صابر محمد، مروان شريف عبدالله، دينا عبدالرازق أحمد، نورهان سعيد محمد، منى إبراهيم محمد، أحمد إيهاب فاروق، هانيا خالد محمد، ريهام خالد عبدالغفار، نورهان رمضان، إسراء أحمد زكريا، ريهام فايز).