الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"وزير التعليم": مؤسسات عالمية شاركت في وضع مناهج الرابع الابتدائي

وزير التعليم
وزير التعليم

  

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شاركت مؤسسات كبرى على مستوى العالم كناشيونال جرافيك وديسكفري ايديوكيشن، في اعداد مناهج نظام التعليم الجديد بما فيها مناهج 4 ابتدائي الجديدة، حتى يكون لدينا شهادة بمعايير عالمية وبخبرة وصبغة مصرية.

وكشف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة وفرت مناهج بمعايير عالمية وايضا قنوات تعليمية كقناة مدرستنا ١ و٢، وتوفير محتوي رقمي مجانا للطلاب وتغطيتهم للمناهج باللغتين العربية والانجليزية، قائلا  "وبالتالي لو لم يوجد مدرس او يوجد عجز في المعلمين لشرح المنهج، يمكن للطالب الاستماع والاطلاع علي شرح المنهج من خلال القنوات التعليمية والمحتوي الرقمي" .

وشدد شوقي، قائلا "وفرنا للتلاميذ برامج تعليمية مطورة باللغتين العربية والانجليزية على قناة مدرستنا التعليمية بشكل يغني الجميع عن الدروس الخصوصية، كما ووفرنا منصة حصص مصر ومنصة البث المباشر مجانا ، وقنوات اليوتيوب  لتدعيم مصادر تعليم لجميع التلاميذ، كما تم توفير منصة الكترونية للعلوم والرياضيات هي ذاتها التي يطبق تدريسها  في 37 ولاية امريكية ، لنفس العمر لكن مصرنا المناهج، كما تم وضع QR Code في كتب علوم 4 ابتدائي لشرح الدروس الموجودة في الكتب، واعددنا دليل للمعلم جاري اعداد فيديوهات منه لاذاعتها على قناة مدرستنا ، ووضعنا مناهج متعددة التخصصات للتلاميذ حتى الصف الثالث الابتدائي، ثم تم تحويل هذه المناهج لمواد بينها علاقات بينية من الصف الرابع الابتدائي ، داخلها لنعلم الطفل ونثير شغفه".

يذكر أن العام الدراسي 2021- 2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعًا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021- 2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، وتستمر لمدة 20 يومًا لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقًا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022.