السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور الرابع الابتدائي عن قرار إلغاء نماذج الامتحانات: «ليس في صالح أولادنا»

كشكول

عقب تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء نماذج الامتحانات لتلاميذ الرابع الابتدائي، اعترض أولياء امور طلاب الصف الرابع الابتدائي خاصه أن النظام الخاص بهؤلاء الطلاب نظاما جديدا.

ورصد كشكول أراء أولياء الأمور بعد قرار إلغاء نماذج الامتحانات.


مطالبات بنماذج استرشادية

فقالت أميرة يونس، ولي أمر، ومؤسس جروب مصر والتعليم، إن قرار إلغاء نماذج الامتحانات للصف الرابع الابتدائي قرارا ليس في صالح هؤلاء التلاميذ، خاصه انهم كأولياء أمور يريدوا فهم النظام من خلال هذه النماذج، قائلة:" النماذج مهمه للتدريب عليها قبل رهبة الامتحانات التي سيعشها تلاميذ رابعة ابتدائي".

وأضافت" يونس" المناهج كبيرة والكم كبير، متسائلة:" كيف أعود ابنتي على الامتحانات وليس هناك نماذج؟"، لذا نطالب بنماذج استرشادية لتلاميذ رابعة ابتدائي قبل الامتحانات خاصه أن مده الامتحان أصبحت 25 دقيقة فقط، لذا لابد أن يعتاد الطالب بشكل جيد على نظام الامتحانات.

وتابعت: "نرجوا إعادة النظر في إلغاء نماذج الامتحانات لطلاب رابعة ابتدائي، ونحن كأولياء أمور لسنا ضد التطوير ولكننا نعيش الواقع مع ابنائنا في نظام التعليم الجديد".

أولياء الأمورعن قرار إلغاء نماذج الامتحانات: توتر شديد للمعلم

ومن جانبها قالت شيماء علي ماهر، ولي أمر، ومؤسس جروب نبني بلدنا بتعليم ولادنا، قرار إلغاء نماذج الامتحانات سيؤدي إلى توتر شديد للمعلم قبل الطالب، لأن المعلم سيبصح ليس لديه علم عن شكل الامتحانات، قائلة:" المعلم مش هيقدر يركز مع الطلاب في نقاط معينه لأنه بالفعل مش هيكون عارف شكل الامتحان أو نظامه".

وأضافت:" نحن كأولياء أمور أصبح ليس لدينا فكره عن شكل الامتحانات هل سيكون صح وخطأ أم مقالي أو اسئلة اختيارية".

وأشارت ولي الأمر إلى أن نماذج الامتحانات مهمه جدا للطالب وللمعلم أيضا، قائلة:" كل سنه بنتعود على هذه النماذج في تدريب ولادنا، ونطالب برجوعها".

كان قد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم إلغاء نماذج الامتحانات تماماً، وأنه سيتم امتحان الطلاب في المناهج التي تم تدريسها فقط.