السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كلاكيت ثاني مرة..

امتحانات الثانوية ورقية أم إلكترونية.. التعليم: على التابلت والطلاب: طمنونا على السيستم

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

سيطرت حالة من القلق والتوتر على أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، بشأن الامتحانات وآلية عقدها، هل ستعقد إلكترونية أم ورقية أم سيتم عقدها بنظام البابل شيت.

امتحانات الثانوية ورقية أم إلكترونية


يأتي ذلك بعد عقد امتحانات الثانوية العامة العام الماضي 2020/ 2021 ورقيًا رغم تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأنه ستعقد إلكترونية على التابلت.

هل تم الانتهاء من البنية التكنولوجية بالمدارس؟


تضمنت الأسئلة التي طرحها طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، ما الذي اختلف في البنية التحتية العام الجاري عن الماضي لتعقد الامتحانات على التابلت، جاء ذلك بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 - 2022 إلكترونية، وأنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دورى ومستمر.

موعد عقد الامتحانات التجريبية للثانوية العامة


وأوضح "شوقي" أن الوزارة ستحدد  خلال شهر فبراير المقبل، موعد إجراء الامتحانات التجريبية إلكترونيا بدون درجات لطلاب الثانوية العامة، قبل إجراء الامتحانات الثانوية لعام 2022 رسميا في اللجان يوم 11 يونيو المقبل.
نوه إلى أن "التعليم" لديها خطة تعقيم وتطهير واسعة للجان الامتحانات،  حرصًا على الحفاظ على حياة وسلامة الطلاب والمسؤولين من خطر العدوى بفيروس كورونا.

وأكد أن الوزارة تهدف لتغيير نظام الامتحانات في المرحلة الثانوية العامة، وتستند إلى فهم ونتائج التعلم، والقضاء على الحفظ التلقين، مع تسليط الضوء على أن الامتحانات التجريبية ستجرى لطلاب الثانوية للعام الدراسي الحالي 2021-2022، قبل الامتحانات الرسمية، حتى يتمكنوا من رؤية الطريقة الجديدة لامتحانات الثانوية العامة الجديد.


وفي السياق ذاته، أكد مصدر مسئول بالوزارة، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021_ 2022 ستعقد إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد، وذلك بعد اطمئنان الوزارة للبنية التكنولوجية في المدارس الثانوية.
ولفت إلى أنه سيتم عقد امتحان إلكتروني تجريبي على التابلت، سيتم تحديد موعد بشهر فبراير المقبل.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، عقدت امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الماضي ورقيا بنظام البابل شيت بأسلوب التقييم الجديد على شكل 4 نماذج امتحانية.