السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شكل امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١-٢٠٢٢

امتحانات الثاوية
امتحانات الثاوية العامة 2022

يترقب أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021 _ 2022، إعلان وزارة التربية والتعليم، عن شكل وآلية عقد امتحانات الثانوية العامة، هل ستعقد إلكترونيا أم ورقيا، بنظام البوكليت أم البابل شيت.
وكانت الوزارة قد عقدت امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، ورقيًا بنظام البابل شيت، من خلال 4 نماذج امتحانية، متشابهة في الاسئلة مختلفة في ترتيبها، لمنع الغش وتداول الأسئلة على مجموعات الغش الإلكتروني.

شكل امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١-٢٠٢٢


ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية سابقة، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 _ 2022، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع وليس مهارة الحفظ فقط، التي كانت تقيسها الأسئلة القديمة.
وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن الامتحانات ستعقد إلكترونيا 100%، على أجهزة الحاسب اللوحي المعروف بإسم التابلت الذي تسلمه الطلاب في الصف الأول الثانوي.
وأوضح الوزير انه تم الانتهاء من البنية التكنولوجية بالمدارس بالتعاون مع وزارة الإتصالات، مشددة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا أيضا لضمان الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، ومنعًا لحدوث أي خطأ بشري.
وتعقد وزارة التربية والتعليم، امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات احترازية مشددة لمكافحة تفشي وانتشار كوفيد 19، المعروف إعلاميًا باسم كورونا المستجد، وتضمنت الإجراءات المزمع تطبيقها بالامتحانات الآتي:
_ إرتداء الكمامة
_ العمل على مرور الطلاب من بوابة التعقيم
_ الحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، بدأت في تطبيق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، الخاص بمنع غير الملقحين بلقاح كورونا، المنشآت التعليمية منذ يوم الاثنين الماضي، الذي وافق 15 نوفمبر الجاري.


وبدأت الوزارة العام الدراسي الجاري 2021 _ 2022 يوم السبت الذي وافق 10 أكتوبر 2021.
وشددت الوزارة على تطبيق نظام الحضور النظامي في المدارس للعام الجاري، ونفت ما تردد من أخبار حول رفع الغياب من المدارس، لافته إلى أن ما يتردد في هذا الصدد لا أساس له من الصحة.