الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر تفاصيل اجتماع مدير تعليم الجيزة مع مديرى عموم الإدارات التعليمية

كشكول

عقد مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة اجتماعاً مع مديرى عموم الإدارات التعليمية .

وحضر الاجتماع عمر الجارحى مدير عام الشئون المالية والإدارية والمهندس حمدي السيد إسماعيل مدير عام التعليم الفنى، وريحاب عريق مدير عام الشئون التنفيذية، و أمل مبروك مدير عام التعليم العام وعبير محرم مدير إدارة الموارنة و منى فاروق مدير إدارة الموارد البشرية . 

وأكـد "الجيار" على سرعة استعداد جميع الإدارات التعليمية بمواجهة التغيرات المناخية التى تطراً على البلاد فى حالة حدوث أو وقوع أى أمطار أو سيول أو أى شي طارئ مع توفير أماكن للايواء وسرعة تواصل السيد مدير عام الإدارة مع السيد مدير المديرية فى حالة حدوث أى شي لاقدر الله  .

وشدد انه طبقا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبرلي، رئيس دولة مجلس الوزراء بعدم دخول المؤسسات والمنشأت الحكومية الإ بعد ابراز شهاده التطعيم، لذا  تم التنبيه على "المعلمين والإداريين والخدمات المعاون "بالإدارات والمدارس، بسرعة انتهاء من التسجيل والتطعيم وموافاتنا بالموقف يوميأ مع احضار الكارت الدال علي حصول الموظف بالتطعيم للجرعة الأولى والثانية .

-واضاف انه يجب على مدير عام الإدارات متابعة موقف الإدارات من تفعيل اللينك الخاص للعاملين بنظام الحصة ومتابعة حملة الانيميا والتقزم لطلاب المرحلة الابتدائية بجميع المدارس .

كما شدد على سرعة الانتهاء من تسجيل المعلمين المستحقيين للترقية، وتفعيل المشروع الوطنى للقراءة والإعلان عن المشروع باللوحات والبانرات بجميع المدارس ومبنى الإدارات التعليمية وتسجيل الطلاب والمعلمين بجميع المراحل التعليمية الابتدائية  والاعدادية والثانوية .

واوضح،  على السيد مسئول التغذية بالإدارات والمدارس مراجعه الصلاحيات مع تفعيل اللجان بذلك، والانتهاء من عمل الصيانه البسيطة مع سرعة ارسال موقف الصيانه الشاملة للمدارس .

كما اكد على استعدادات الإدارات لوضع وتجهيز عقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسى 2022/2021   

وشدد الجيار، بالتنبية على مسئولى الحكومة الالكترونية بالمدارس ضرورة ضرورة تسجيل بيانات  المستحقين للترقية من المعملين بعد مراجعتها مراجعه دقيقه من قبل لجنة مشكلة بإدارة الموارد البشرية والتوقيع عليها بعدم وجود موانع للترقية، وفي حالة عدم وجود بعض من المعلمين الغير مستحقين للترقية وصدر بهم قرارات للترقية من الدكتور وزير التربية والتعليم ووجب سحب ذلك للترقية لابد من تحويل المتسبب واحضار الجزاء الموقع عليه لسحب تلك الترقية  من قبل اصدار قرار معالى المحافظ .

كما تم تحويل عدد من الإدارات التعليمية للشئون القانونية، لعدم احضار كشوف الترقية للمعلمين والإداريين ولعدم احضار كشوف العلاوة التشجيعية .