الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء امتحانات الدراسات العليا الأكاديمية بتجارة عين شمس

كشكول

بدأت أمس السبت ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١ أولى أيام امتحانات الدراسات العليا الأكاديمية دور نوفمبر ٢٠٢١ بكلية التجارة جامعة عين شمس، والتي من المقرر أن تعقد يومي السبت والخميس خلال الفترة من ٢٠ نوفمبر وحتى ٢ ديسمبر ٢٠٢١.

وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس؛ والدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد قدري عميد الكلية؛ وإشراف الدكتورة هيام وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

حيث صرحت الدكتورة هيام وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه تم اعتماد مجموعة من القواعد والإجراءات الاحترازية، والتي تنظم سير الامتحانات وتم الإعلان عنها لجميع الطلاب مسبقا قبل بدء الامتحانات وقد اشتملت هذه القواعد على ضرورة التزام الطلاب بارتداء الكمامات، مشيرة إلى أنه تم تقليل عدد الطلاب باللجان ومراعاة التباعد بهدف الحفاظ على سلامة الطلاب.

وأشارت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه تم التأكيد على عدد من الضوابط منها أن جميع الطلاب قاموا بتلقي اللقاح؛ كذلك التأكد من عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل لجنة الامتحان، وتوزيع دخول الطلاب للجان الامتحانات مع التعقيم المستمر للجان الامتحانات والطرقات، كما تم الإعلان عن جداول الامتحانات وأماكن اللجان من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لكلية التجارة منعا لتكدس الطلاب.

الجدير بالذكر أنه قد تقدم لأداء امتحانات الدور الثاني للدراسات العليا ١٣٣ طالب لامتحانات الدبلومات والتي يبلغ عددها ١٤ دبلومة، ٣١ طالب لامتحانات تمهيدي الدكتوراه، ٥٩ طالب لامتحانات تمهيدي الماجستير.