رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

انتخابات الجامعات| «من أجل مصر» تتصدر المشهد.. و2988 مرشحا بكليات العاصمة

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 12:44 م
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

تبدأ الجامعات، اليوم الإثنين، في تلقي طلبات الطعون، على المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، بعد الانتهاء من مرحلتي فتح باب الترشح وإعلان الكشوف المبدئية للمرشحين للاستحقاق الطلابي.

وكشفت القوائم المبدئية، التي أعلنت عنها الجامعات، عن تزايد أعداد الطلاب المتنافسين في الاستحقاق الطلابي بماراثون الانتخابات عن العام الماضى، حيث يتنافس فيها أكثر من 21 ألف طالب وطالبة.

وتصدرت فعاليات «طلاب من أجل مصر»، المشهد الانتخابي بكافة الجامعات، للتقدم للاستحقاق الطلابي، مع حث الطلاب بجميع الفرق على المشاركة في الانتخابات الطلابية، وتقديم الخدمات للطلاب بمختلف الأنشطة الطلابية.

وفقا للجدول الزمني للاستحقا الطلابي، المعتمد من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فسيتم فحص الطعون، غدا الثلاثاء، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 24 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية يوم 25 نوفمبر، وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 28 نوفمبر، وجولة الإعادة يوم 29 نوفمبر.

وتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 30 نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 1 ديسمبر، على أن تختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 2 ديسمبر 2021.

جامعة القاهرة:

واستقبلت إدارات رعاية الشباب بكليات جامعة القاهرة 1153 طالبًا وطالبة من الراغبين في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية وذلك وفقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، واتخاذ التدابير اللازمة حفاظًا على صحة جميع الأطراف، ومراقبة الالتزام بالتباعد الاجتماعي حتى يتمكن الطلاب من المشاركة بشكل آمن.

جامعة حلوان:

وأعلنت جامعة حلوان، أن إجمالي أعداد الطلاب المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية، بلغ 990 طالبا وطالبة بمعدل 513 طالبا، 477 طالبة.

وجاءت أعداد المرشحين في انتخابات الاتحادات الطلابية كالآتي: كلية الآداب 32 طالبا وطالبة، الحقوق 57 طالبا وطالبة، كلية التجارة وإدارة الأعمال 81 طالبا وطالبة، الخدمة الاجتماعية 83 طالبا وطالبة، كلية العلوم 108 طلاب، الحاسبات والذكاء الاصطناعى 37، كلية التمريض 18 طالبا وطالبة، كلية الصيدلة 30 طالبا وطالبة، كلية الطب 35، كلية الهندسة بحلوان 59 طالبا وطالبة، كلية الأقتصاد المنزلى 33 طالبا وطالبة، كلية التكنولوجيا والتعليم 25 طالبا وطالبة، كلية التربية رياضية بنين 54 طالبا، كلية التربية الرياضية بنات 27 طالبة، كلية السياحة والفنادق 17 طالبا وطالبة، التربية الموسيقية 17 طالبا وطالبة، كلية التربية الفنية 52 طالبا وطالبة، الفنون الجميلة 72 طالبا وطالبة، هندسة المطرية 78 طالبا وطالبة، الفنون التطبيقية 31 طالبا وطالبة. 

جامعة عين شمس:

أعلنت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة عين شمس، تقدم 845 طالبا وطالبة بجميع كليات الجامعة من الراغبين فى الترشح لخوض  انتخابات اتحادات الطلاب بمختلف كليات الجامعة للعام الجامعى الحالي.

شدد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على ضرورة أن يمارس الطلاب العملية الانتخابية بشفافية و نزاهة ووسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، لافتا إلى أن خوض الطلاب للتجربة الانتخابية داخل الجامعة  تصقل شخصيتهم وتثقفهم سياسيا وتؤهلهم لخوض الحياة خارج الجامعة و ممارسة العمل العام لخدمة المجتمع و الوطن ككل.

Advertisements
Advertisements