السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: 5 ديسمبر بداية اختبارات الصف الرابع الابتدائي

كشكول

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي سوف ينطلق يوم ديسمبر القادم.

وأكد شوقي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي يغطى ما تم دراسته  من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ وفق خطة توزيع المناهج ،ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر.

وقال، إن الاختبار سيكون على مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة (ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى) وباقي المواد على مستوى المدرسة، مشيرا إلى أنه سيتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة، كما أن  المواد الأساسية هى اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، العلوم.

وأضاف أن عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

وجاء جداول الامتحانت كالتالي:

5/12 لغة عربية وتربية دينية

6 /12 علوم ومهارات مهنية

7/12 دراسات اجتماعية واي سي تي

8/12 للغة انجليزية

9/12 رياضيات

 توزيع درجات الصف الرابع الابتدائى

وكانت وزارة التعليم، قد أكدت أن توزيع درجات الصف الرابع الابتدائى فى العام الدراسى الجديد تحسب بواقع 100 درجة لكل المقررات بالتساوى على أن تخصيص 60% من المجموع للاختبارات، كما تخصيص 5 % من المجموع المواظبة على الحضور بالمدارس، و35% من المجموع للمهام الأدائية، موضحة أن نتيجة التقييم تظهر فى صورة 4 ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات هى الأزرق، الأخضر، الأصفر والأحمر.

 

وتابعت الوزارة أن اللون الأزرق للمجموع من 85 إلى 100 درجة، واللون الأخضر للمجموع من 65 إلى أقل من 85 درجة، واللون الأصفر للمجموع من 50 إلى أقل من 65 درجة، واللون الأحمر للمجموع من 1 إلى أقل من 50 درجة.