الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما حقيقة تعطيل الدراسة غدا ببعض المحافظات

كشكول

حقيقة تعطيل الدراسة غدا ببعض المحافظات.. يكشف موقع"كشكول" التعليمي خلال هذا التقرير 
حقيقة تعطيل الدراسة غدا ببعض المحافظات نظرا لسوء الأحوال الجوية ولحين استقرار الطقس.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا ببعض المحافظات


تعطيل الدراسة بمطروح 


قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مد تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء، بجميع مدارس المحافظة، مع استمرار أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والأماكن التى تأثرت، من السيول وسقوط الأمطار، وتسهيل حركة وانتقال المواطنين، و الاطمئنان لاستقرار حالة الطقس.

تعطيل الدراسة بالإسكندرية


أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غداً الثلاثاء ( طلاب فقط) بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، وذلك لتمكين الأجهزة التنفيذية من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

ووجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بالتنبيه على انتظام حضور المعلمون بالمدارس وجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم وذلك من أجل تجهيز المدارس والتأكد من عدم وجود أي معوقات تعوق سير العملية التعليمية لليوم الدراسي المقبل.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت بأنه يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، بدءا من يوم ٥ ديسمبر القادم   وستنتهي يوم 9 ديسمبر مع ملاحظة الآتي:

١) الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ وفق خطة توزيع المناهج (ويمكن للطالب سؤال المعلم عما تمت تغطيته حتى منتصف نوفمبر).

٢) الاختبار على مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة (ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى) وباقي المواد على مستوى المدرسة.

٣) يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

٤) المواد الأساسية هى: (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم ).

٥) عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

قد يهمك أيضا:

«شوقي» يكشف حقيقة وقف تسليم التغذية مؤقتًا بجميع المدارس