رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ننشر مراجعة مادة تكنولوجيا المعلومات للصف الرابع الابتدائي

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 11:51 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

 

ننشر مراجعة مادة تكنولوجيا المعلومات لطلاب الصف الرابع الابتدائي بالعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢.

وتشمل المراجعة شرح كامل للمادة، وللحصول على المراجعة شاهد الصور المرفقة.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، بأنه يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، بدءا من يوم ٥ ديسمبر القادم وستنتهي يوم 9 ديسمبر مع ملاحظة الآتي:

١) الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ وفق خطة توزيع المناهج (ويمكن للطالب سؤال المعلم عما تمت تغطيته حتى منتصف نوفمبر).

٢) الاختبار على مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة (ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى) وباقي المواد على مستوى المدرسة.

٣) يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

٤) المواد الأساسية هى: (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم _ المهارات المهنية _ تكنولوجيا المعلومات).

٥) عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

جدير بالذكر أن قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد "نماذج استرشادية" في نظام التعليم الجديد، قائلا:" لأننا نربى الطلاب على التعلم وليس التعود على أنماط امتحانية مثل الماضي".

وقال وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن امتحانات الشهر هى في حد ذاتها أمثلة من طرق التقييم مثلها مثل الأنشطة داخل الكتب الجديدة.. قائلا: "نُعلم الأطفال كيف يفكرون وكيف يتعلمون".

 

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements