الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"اعرف".. نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022

طلاب
طلاب

نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022.. يبحث طلاب الثانوية العام للعام الدراسي 2021_2022، عن نظام الأسئلة الذي ستطبقه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الامتحانات، وهل ستكون الامتحانات إلكترونية أم ورقية.

"كشكول" يكشف إجابات الاستفسارات والأسئلة التي تلقها من طلاب الثانوية العامة خلال السطور القليلة المقبلة، من واقع التصريحات التي أدلى بها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في هذا الصدد.

نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022


وأكد الوزير أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 _ 2022، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع وليس مهارة الحفظ فقط، التي كانت تقيسها الأسئلة القديمة.

وأشار  إلى أن الامتحانات ستعقد إلكترونيا 100%، على أجهزة الحاسب اللوحي "التابلت" الذي تسلمه الطلاب في الصف الأول الثانوي.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022  سيتم إلكترونيا  مثل العام السابق بالمركز القومي للامتحانات، وذلك  لضمان الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، ومنعًا لحدوث أي خطأ بشري.

وأوضح أن نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 سيكون اختيار من متعدد وتعتمد الأسئلة على قياس مخرجات التعلم وليس الحفظ.

أما بشأن إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، فأكد الدكتور طارق شوقي أنخ سيتم إجرائها بلجان مدرسية مراقبة على التابلت بنظام التقييم الجديد، مؤكدًا أنه  لا صحة لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022.

ولفت إلى أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، موضحا أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونياً على أجهزة "التابلت" داخل اللجان الامتحانية بالمدارس، مع ضمان  تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وتضمنت الإجراءات الاحترازية التى ستطبقها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بامتحانات الثانوية العامة 2021 _ 2022 الآتي:

_ ارتداء الكمامة

_ العمل على مرور الطلاب من بوابة التعقيم

_ الحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

قد يهمك أيضا:

نظام أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022


يذكر أن وزارة التربية والتعليم، بدأت في تطبيق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، الخاص بمنع غير الملقحين بلقاح كورونا، المنشآت التعليمية منذ يوم الاثنين الماضي، الذي وافق 15 نوفمبر الجاري.