رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«أولياء أمور مصر »: افتتاح طريق الكباش حدث عالمي يترقبه العالم

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 01:43 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن احتفالية افتتاح طريق الكباش، اليوم، حدث عالمي يترقبه العالم أجمع ويمثل رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان والبناء والتنمية.

وأضافت" الحزاوي": " يجب في مثل هذه الأحداث أن نتحدث مع أولادنا عن حضارة أجدادنا مما يعزز الانتماء الوطني لديهم".

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر:" اطلبوا منهم متابعة حفل الافتتاح ليشاهدون عظمة بلدهم ويزدادوا فخرا أنهم أحفاد الفراعنة".

ووجهت" الحزاوي" التحية لكل من ساهم في بذل المجهود حتى يكتمل هذا الحدث العظيم، قائلة:" نخن على يقين أن حفلة الافتتاح لن تقل عظمة وإبهار للعالم عن حفلة نقل المومياوات الملكية".

واختتمت"الحزاوي" مطالبة وزارة السياحة وزارة التربية والتعليم بالعمل معُا لتنظيم رحلات في إجازة منتصف العام الدراسي لمدينة الأقصر ويكون سعرها في متناول الجميع، للمساعدة على تعريف الطلاب بحضارتهم وعراقتها.

افتتاح طريق الكباش

ومن المقرر أن ينطلق الحفل الأسطورى لافتتاح طريق الكباش في الساعة 7.30 مساء اليوم وتقوم  3 شبكة ومحطة تليفزيونية بتغطية  حفل الافتتاح، بالإضافة إلى ترجمة الحفل لعدة لغات.

ويبدأ الحفل بإضاءات بانورامية فى معابد: البر الغربى وحتشبسوت وتمثالى ممنون وهابو ومعبد الرمسيوم، وسيكون هناك عروض فنية مبهرة تواكب حركة المراكب المقدسة فى النيل، وعرض من أرض البالون الطائر بالبر الغربى، وعروض راقصة من كورنيش النيل، بالإضافة إلى عروض “عيد الأوبت” بخروج المراكب المقدسة بطريق الكباش، بمشاركة أكثر من 400 شاب وفتاة فى الحدث من عزف الأوركسترا الفيلهارمونى بقيادة نادر عباسى.

 

Advertisements
Advertisements