الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: وضع امتحانات الأول والثاني الثانوي وفق نظام التقييم الجديد

كشكول

بدأ المركز القومي للامتحانات، في وضع أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر أن تنطلق وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، يوم 15 يناير المقبل.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الأسئلة يتم وضعها من خلال خبراء متخصصين على دراية المقررات والمناهج الدراسية.

وشدد المصدر أن الأسئلة توضع وفق نظام التقييم الجديد لمرحلة الثانوية العامة والذي يستهدف قياس الفهم ونواتج التعلم لدى الطلاب.

وتابع أن الأسئلة ستكون من المناهج الدراسية المقررة للصفين الأول والثاني الثانوي، كما تستهدف قياس فهم ما تعلمه الطالب خلال الفصل الدراسي.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى عبارة عن تأهيل للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة.

وقال شوقي، إن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021-2022، للصفين الأول والثاني الثانوي، ستعقد إلكترونيا 100%، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، وتابع أن جائحة كورونا لن تؤثر على امتحانات منتصف العام الدراسي الحالى 2021-2022.

وأوضح أن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 للصفوف من الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي تتم بالنظام المعتاد قبل جائحة كورونا.

وشدد «شوقي»، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 ستتم بشكلها المعتاد وليست اختبارات مجمعة كالعام الماضي.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل.