رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم يوجه رسالة للباحثين والطلاب والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس

السبت 27/نوفمبر/2021 - 06:39 م
كشكول
نورهان عبد الرحمن
طباعة
Advertisements


وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للباحثين والطلاب في مختلف الصفوف والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس، حيث يمكن الآن الوصول للبرمجيات الحسابية Mathematica مجاناً، والذي يعد آلة حاسبة فائقة ولغة ترميز لكل مواد الرياضيات والعلوم والهندسة، حوالي خمسة آلاف وظيفة تتيح كل شئ بدءاً من حل المعادلات إلى التصور ثلاثي الأبعاد للبيانات والوظائف إلى التعلم الآلي إلى إنشاء التطبيقات.

وقال وزير التعليم ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، اعرف المزيد عن Mathematica من Wolfram من خلال موقع بنك المعرفة المصري:
https://www.wolfram.com/egypt/


وفي ذات السياق، علق الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارات أولياء الأمور بشأن تعطيل للدراسة في المدارس بسبب متحور كورونا جديد.
ونفي الوزير، في تصريح خاص، ما يتردد حول غلق المدارس أو تعطيل الدراسة بسبب انتشار متحور كورونا الجديد بجنوب افريقيا.

وقال وزير التربية والتعليم، "انه لا يوجد اى شئ من هذا القبيل"، موضحا مشيرا الي أن اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا هي المسؤلة عن هذا الامر فقط .
وكان قد أكد الدكتور طارق  شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى عباره عن تأهيل للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة.

وشدد شوقي، إن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021-2022، للصفين الأول والثاني الثانوي، ستعقد إلكترونيا 100%، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، وتابع أن جائحة كورونا لن تؤثر على امتحانات منتصف العام الدراسي الحالى 2021-2022.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 للصفوف من الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي تتم بالنظام المعتاد قبل جائحة كورونا.
وشدد «شوقي»، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 ستتم بشكلها المعتاد وليست اختبارات مجمعة كالعام الماضي.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل.
Advertisements
Advertisements