الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مصدر بالتعليم" تعليمات مشددة لواضعي أسئلة الامتحان الشهري لرابعة ابتدائي

كشكول

بدأت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، فى الاستعدادات لعقد أول امتحان شهري للصف الرابع الابتدائي المقرر انطلاقه الأحد المقبل الموافق 5 ديسمبر ويستمر حتي ويوم 9 ديسمبر، ويعقد الامتحان داخل الفصل فى توقيت الحصة الدراسية.

وقال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فى تصريح خاص، أنه تم التشديد على كافة موجهي المواد بالأدارات التعليمية بالانتهاء من وضع أسئلة الامتحان قبل نهاية الأسبوع الجاري وتوزيع على المدارس.

وأضاف المصدر، أنه تم التشديد على الألتزام بمعايير الامتحان التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، وأهمها أن يكون امتحان كل مادة 10 اسئلة فقط، ومن داخل المنهج المقرر حتى يوم 15 نوفمبر وفقا للخريطة الزمنية لتوزيع المناهج .

وكشف المصدر، أن اجابة الطلاب ستكون داخل ورقة الاسئلة، على أن تضع الأسئلة وفق نظام التعليم الجديد، تقيس مدري فهم وإستيعاب الطلاب للمناهج .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:

1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».

2- الاختبار على مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة «ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى»، وباقي المواد على مستوى المدرسة.

3- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

4- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات».

5- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.