رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"التعليم" تطالب المديريات بترشيد الأنفاق لتغطية أجور المعلمين بنظام الحصة .. مستند

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 11:53 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديريات التربية والتعليم بضرورة ترشيد الإنفاق في المبالغ المخصصة لكل مديرية، حتى يتسنى لها تغطية أجور المعلمين بنظام الحصة، خلال العام الدراسي ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲ كاملا حتى نهايته.

وجاء نص الخطاب التي وجهته الوزارة، للمديريات التعليمية كالتالي:

"انه بالاشارة الي حرص الوزارة على انتظام سير العملية التعليمية من خلال استقرار العمل بالمدارس خلال العام الدراسي 2021/2022 وسد العجز بالمعلمين ، وفي ضوء موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على الاستعانة بالمعلمين المؤهلين بنظام الحصة ( 20 جنيها للحصة) والتي في ضوئها صدر الكتاب الدوري رقم 26 بتاريخ 20 سبتمبر 2021.

وفي ضوء ما تقدم وبناء على ما ورد من الإدارة العامة لتنسيق التعليم العام بديوان عام الوزارة؛ فيما يتعلق باعداد العجز في معلمي المواد الأساسية بالمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية على مستوى مديريتكم الموقرة، وكذا في ضوء كتاب العميد رئيس قطاع الأمانة العامة رقم ١١٠ بتاریخ ۱/۸ ۲۰۲۱/۱؛ بشأن المخصص المالي للمديرية لهذا الشأن.

لذا برجاء التفضل بالتوجيه نحو الالتزام بما جاء في الكتاب الدوري الصادر في هذا الشأن، وكذا التوجيه نحو ضرورة ترشيد الإنفاق في المبالغ المخصصة لمديريتكم حتى يتسنى لها تغطية العام.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:

1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».

2- الاختبار على مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة «ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى»، وباقي المواد على مستوى المدرسة.

3- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

4- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات».

5- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

 

 

 

Advertisements
Advertisements