الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تتيح رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية

كشكول

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الاعدادي، تسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية، للتقدم لامتحان إتمام شهادة التعليم الأساسي.

ويمكن للطلاب للتسجيل من خلال هذا الرابط: هنا.

وللحصول على الحساب المدرسى الموحد للطالب وكلمة السر الخاصة به حتى يستطيع كتابة الإستمارة الإلكترونية اتبع الخطوات التالية: 

1_ الرقم القومي للطالب فى حالة عدم بلوغة 16 عام، حيث ان الرقم القومي للطالب مدون فى شهادة ميلاد الطالب المميكنة .

2_الرقم التعريفى للطالب ،وهو كود الطالب على قاعدة البيانات المركزية للطلاب ، و يمكن للطالب الحصول عليه من المدرسة ..كما يمكن الحصول على كود الطالب من إيصال دفع المصروفات (بالبريد المصري) لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أسفل خانة الرقم القومي للطالب ، كما أن كود الطالب قام بإستخدامه العام الدراسي الماضى عند تقديم الأبحاث.

3_فى حالة عدم وجود بيانات للطالب على الموقع عند محاولة الدخول، يمكن مراجعة تسجيل و تحديث بيانات الطالب بالمدرسة على قاعدة البيانات و التأكد من تسجيل الدخول بكود الطالب و الرقم القومى الصحيحين.

4_وفي حال وجود خطأ فى البيانات المسجلة للطالب على الموقع ، يمكن الرجوع للمدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الإلكترونى للطالب.

5_ عند رفع الصوره على الإستمارة الإلكترونية يجب أن يكون مقاسها 4×6 بخلفية بيضاء  ، والمقدمة للمدرسة مقاسها 5×8 بخلفية بيضاء ومسجل  الطالب بالكمبيوتر أسفلها رباعى بمعرفة استديو التصوير.

6_ سداد رسوم الإمتحان بالبريد 158 جنيه بخلاف المصروفات الدراسية، علي ان تحضر شهادة ميلاد مميكنة بعلامة مائية..وللتسجيل من خلال هذا الرابط اضغط هنا.