رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حقيقة وجود نماذج استرشادية لامتحانات الصف الرابع الابتدائي

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 05:22 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements


طالب عدد من أولياء أمور الصف الرابع الابتدائي، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نشر نماذج استرشادية الإمتحانات، وخاصة أن المناهج غلى نظام التعليم الجديد.
ومن جهته؛ أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد "نماذج استرشادية" في نظام التعليم الجديد، قائلا: "نربى الطلاب على التعلم وليس التعود على أنماط امتحانيه" مثل الماضي.
وأوضح الوزير أن امتحانات الشهر هى في حد ذاتها أمثلة من طرق التقييم مثلها مثل الانشطة داخل الكتب الجديدة.  
وأضاف الدكتور طارق شوقي: نُعًلِم الاطفال كيف يفكرون وكيف يتعلمون.
ومن جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول الامتحان الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي بالنظام التعليمي الجديد للعام الدراسي 2021 _ 2022 والذي ينطلق يوم 5 ديسمبر المقبل، وجاء الجدول كالتالي:
_ يوم 5 ديسمبر 2021 اختبار مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، حصة دراسية لكل مادة
_ يوم 6 ديسمبر 2021 مادتي العلوم والمهارات المهنية
_ يوم 7 ديسمبر 2021 مادة دراسات اجتماعية و ICT
_ يوم 8 ديسمبر 2021 مادة اللغة الإنجليزية
_ يوم 9 ديسمبر 2021 مادة الرياضيات
 ويغطي امتحان الرابع الابتدائي الذي ينطلق يوم 5 ديسمبر  ما تم دراسته من المناهج حتي منتصف شهر نوفمبر الماضى، وذلك  وفق خطة توزيع المناهج ويتم الاختبار علي مستوي الإدارة التعليمية في المواد الأساسية وهي : (اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم والمهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات ) .
ويتضمن الاختبار  أسئلة  متنوعة وتقيس فهم مخرجات التعليم لدي التلاميذ .
وشددت الوزارة، على ضرورة الإلتزام بتطبيق الاجراءات اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار كورونا، يأتي ذلك حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.
ونفت الوزارة ما تردد عن تعديل موعد الامتحانات، او عقد امتحانات مجمعة لطلاب صفوف النقل، مشيرة إلى ان الامتحانات ستكون على نفس نظامها قبل كورونا.
Advertisements
Advertisements