الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بني سويف.. نائب المحافظ يتفقد مصانع التغذية المدرسية

كشكول

قام الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف، بزيارة منطقة بياض العرب الصناعية، حيث تفقد خلالها عدد من المصانع التي تعمل في مجال التصنيع الغذائي ، وإنتاج وجبات التغذية المدرسية.

جاء ذلك في إطار تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم الذي وجه بتشكيل لجان متابعة دائمة تختص بهذا الشأن ، مع  تكثيف المرور على مصانع إنتاج الوجبات الغذائية.

وخلال الجولة التي شملت مصنعي ريو فودز ، ومصنع المشروع الخدمي لتغذية المدارس ، تم التأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية لوزارة الصحة، وكذا اشتراطات السلامة والصحة المهنية ، وتطبيق الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بتداعيات عدوى كورونا ، حيث سيتم إعداد تقرير تفصيلي يحتوي على نتائج الزيارة يشترك فيه المختصون كل فيما يخصه.

كما تم تفقد خطوط الإنتاج وحجرات التخزين ، واستمع نائب المحافظ  لعرض موجز عن مراحل الإنتاج ، بداية من أعمال التطهير والتعقيم ،ثم مرحلة عجن الدقيق مرور بالتقطيع والفرن والتغليف والتعبئة وكذلك ثلاجات التبريد والحفظ لمستلزمات الوجبة والعصائر، والالتزام بالتدابير الاحترازية  لمواجهة فيروس كورونا ومراجعة الإجراءات الوقائية من الشهادة الصحية وارتداء الكمامة وقفاز اليد والمحافظة على سلامة الأصناف المستلمة لحين توزيعها على التلاميذ.