رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رابط وخطوات تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2021-2022

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 11:08 ص
استمارة الصف الثالث
استمارة الصف الثالث الإعدادي
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

نستعرض لكم فى هذا التقرير، رابط وخطوات تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2021-2022  حيث تواصل جميع المديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات استعدادتها لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022، والمقرر لها أن تنطلق يوم 15 يناير المقبل.

انتهت مديريات التعليم من تشكيل كنترولات الإعدادية المكلفة بتسلم الاستمارات الورقية ومطابقتها بالالكترونية و طباعة الاسئلة ووضع خطط تجيز اللجان الامتحانية على مستوي كل محافظة.

موعد إعلان رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي

وتتيح وزارة التربية والتعليم رابط التسجيل الالكترونى لطلاب الشهادة الإعدادية المتقدمين للامتحانات عبر رابط الالكترونى جديد سوف يعلن مع نهاية الأسبوع.

ووجهت الوزارة بعدم طباعة الاستمارة الإلكترونية لحين الإنتهاء من إجراء بعض التعديلات عليها، لأن الاستمارة الموجودة الآن على الموقع مكتوب عليها استمارة التقدم للعام ٢٠٢١/٢٠٢٠، مشددة على ضرورة الانتظار حتى يتم تحديث الموقع بشكل كامل حتى لا يتم اعادة التسجيل مرة آخرى.

وتضمنت تعليمات الإعداد لامتحانات التيرم الأول لشهادة الإعدادية سرعة الانتهاء من طباعة "12 د" الإلكتروني وفقا لإستمارة بيانات الطالب من موقع الوزارة وإرسالها إلى لجنة النظام والمراقبة داخل دوسيه بلاستيك بكبسونة.

تعليمات تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي

ووجهت الوزارة الطلاب بضرورة كتابة الحروف الأولى في جميع الأسماء بدون همزات مثل (احمد_ امنة_ ادم)، و عدم ترك مسافات في وسط الأسماء المركبة مثل (عبدالله_ عبدالرحمن)، و عدم كتابة النقطتين فوق التاء المربوطة في نهاية الأسماء مثل ( فاطمه_ ساميه_ منيره)، وعدم كتابة النقطتين تحت الياء في نهلية الإسم مثل (فتحى_ على_ سالى)، ومراجعة الجنسية وخاصة كود محل الميلاد عند كون الطالب مصريًا، و مراجعة الديانة والنوع ومطابقته لشهادة الميلاد، وتسجيل المنازل بالمدرسة على قاعدة البيانات أما التحسين يسجل عن طريق الكنترول، و ارسال صورة واضحة من شهادة الميلاد المميكنة معتمدة ومختومة من المدرسة، و كتابة جميع أسماء الطلاب المقيدين بالصف الثالث، و ضرورة تدوين رقم تليفون لمدير المدرسة ونائبه، على أن يتم ارسال المطلوب في موعد أقصاه الأربعاء 8 ديسمبر بمقر اللجنة.

يهمك أيضًا | موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2021-2022

تحرير الاستمارات

 كما شددت الوزارة أثناء  تحرير استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية، مراعاة الدقة والوضوح عند كتابة البيانات، ووضع طابع دعم مشروعات تعليمية فئة الطابع عشرة جنيهات على الاستمارة البيضاء، والتأكد من وضوح الأختام في الأماكن المحددة باستمارة التقدم والصور الشخصية، وعند عدم وجود ختم النسر يتم ختمها من شئون طلبة الإدارة، وعدم ارسال أي استمارة بدون صور حديثة للطالب على أن تكون الصور بخلفية بيضاء.

Advertisements
Advertisements