الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تنظم مسيرة لا للتحرش وندوة تثقيفية حول مناهضة العنف ضد المرأة

كشكول


 
شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، المسيرة التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب، تحت إشراف الدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت شعار (لا للتحرش)، بحضور الدكتور أحمد محمد عبدالسلام، عميد كلية الآداب، والدكتور هاني أبو العلا وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة، اليوم الإثنين ٦ ديسمبر ٢٠٢١.

وصرح رئيس الجامعة، بأن المسيرة جاءت بهدف التوعية بمخاطر وعواقب التحرش، والتأكيد على دعم قضايا المرأة وتمكينها، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قدمت الكثير من الدعم للمرأة، وتقلدت المرأة في الآونة الأخيرة العديد من المناصب القيادية العليا. 

وأوضح رئيس جامعة الفيوم، أن الجامعية لا تقتصر على التحصيل الدراسي فقط، بل تهدف إلى تهذيب السلوك وبناء العقول.

وفي الإطار ذاته نظمت وحدة التضامن الاجتماعي ندوة تثقيفية حول مناهضة العنف ضد المرأة، بحضور الدكتور اكرام مجاور رئيس اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة، والشيخ عمر عبدالتواب، ممثلا عن وزارة الأوقاف، والدكتورة نهير الشوشاني، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ومسؤولي وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة.

وأكد الشيخ عمر عبدالتواب، دعم الإسلام والأديان السماوية لقضايا المرأة، موضحًا أن حقوق المرأة كانت مهدرة، لكن الإسلام أعطي المرأة حقوقًا عظيمة، كالحق في التعليم، والعمل، والميراث، وغيرها من الحقوق.

وشدد على ضرورة الحفاظ على حقوقها ورعايتها، والاهتمام بتعليمها، كونها المعلم الأول، واللبنة الرئيسية لبناء الأسرة. 

من جانبها قدمت الدكتورة نهير الشوشاني، تعريفًا للعنف وأشكاله، وأهمية قضية العنف ضد المرأة، باعتبارها قضية شائكة، تؤثر في المجتمع بشكل واضح، فالمرأة منوط بها إعداد وتربية الأجيال التي تسهم في رفعة شأن المجتمع والوطن.

وأوضحت دور المجلس القومي للمرأة  في التعاون مع الجامعة لمواجهة هذه القضية، وتقديم كافة أشكال الدعم لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

يذكر أن مبادرتي لا للتحرش، والندوة التثقيفية، التي تم تنظيمها اليوم، تأتيان في إطار حملة (١٦) يوم التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي بدأت منذ (٢٥) من نوفمبر وتستمر حتى (١٠) ديسمبر الجاري.