الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يعلن مشاركة بنك المعرفة المصري في المنتدى العالمي للتعليم العالي

كشكول

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشاركة بنك المعرفة المصري  في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة الإدارية الجديدة من ٨ إلى ١٠ ديسمبر الجاري.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه سيتم تنظيم جناح خاص لبنك المعرفة المصري تحت عنوان "التعليم المصري: من الحضانة لسوق العمل"، يستعرض بنك المعرفة المصري تفاصيل المشاريع المختلفة خلال رحلة التعلم بدءاً من الحضانة مروراً بكتب ومناهج التعليم المصري الجديد والمنصات التعليمية المختلفة التابعة لوزارة التربية والتعليم وصولاً إلى المشاريع الجديدة لدعم الوزارات والمؤسسات الحكومية.

واضاف وزير التعليم، أن تنظيم المنتدى سيتم تحت رعاية معالي الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يجمع أكثر من ١٠٠٠ من القادة والمؤثرين والممارسين من جميع أنحاء العالم في مجالات البحث العلمي والابتكار والتعليم العالي والعمل الخيري بهدف إجراء مناقشات ثاقبة ذات توجه عملي وتحقيق وجهات نظر واسعة النطاق لهذا الغرض لتصور مستقبل التعليم العالي.

وتابع ، لمعرفة المزيد وللاشتراك في المنتدى:
https://www.gfhsegypt.com/about-gfhs/



وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء العمل بنظام التشعيب الى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام 2021-2022.

وشدد الوزير، خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن هذا القرار يسير كل الدفعات الاصغر، لتكتفي بالتشعيب الى علمي وادبي فقط.

ووجهت المدارس الثانوي العام بجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، رسالة هامة لطلاب الصف الثاني الثانوي، قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وجاء نص الرسالة كالتالي:
هناك فرصة تغيير التشعيب بين الشعبتين العلمية والأدبية، وتغير اللغة الثانية والتى تشمل اللغات "الفرنسية - الإسبانية - الألمانية - الإيطالية والصينية".
وأشارت، إلى أنه يتم حصر أعداد الطلاب حسب كل شعبة، قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، ورفعه على قاعدة البيانات المركزية لوزارة التربية والتعليم.

واستكمل تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (2.6 مليون طالب وطالبة) اليوم، أول امتحان شهري يعقد لهم هذا العام في المناهج الجديدة المطورة وفقًا لنظام التعليم الجديد 0.2، بأداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وانتهى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي أمس الإثنين، من الامتحان في مادتي العلوم وتكنولوجيا المعلومات.
وأعلنت الوزارة، عن بدء تصحيح الامتحانات داخل المدرسة من معلم المادة، تحت إشراف مستشاري المادة بالإدارات التعليمية.

وشددت الوزارة، على مديريات التربية والتعليم، على أن النتيجة لم تعلن للتلاميذ ويتم إضافتها على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، لتعلن بالألوان وليس الدرجات.