رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بدء تطعيم طلاب الإعدادية والثانوية بلقاح كورونا في القاهرة

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 07:34 م
كشكول
نورهان عبد الرحمن
طباعة
Advertisements

 اجتمع  محمد عطيه وكيل أول الوزارة -- مدير المديرية مع الدكتور أحمد عطا مدير هيئة التأمين الصحي بالقاهرة، والدكتورة إيمان هارون وكيل مديرية الطب الوقائي بالقاهرة بمكتبه.

 حيث ناقش إجراءات مبادرة تلقيح الطلبة، وأكد  علي تجهيز الخطة الإسبوعية لتطعيم الطلبةبعد الموافقة الكتابية لولي الأمر علي النموذج الذى اعدتة وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي، وقد تم توزيعة علي طلبة تلك الفئة العمرية.

وفق توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، وذلك تنفيذا للسياسة العامة للدولة بهدف الحفاظ علي الصحة العامة لجميع المواطنين وبخاصة الطلاب.

ووفقا للقرارات الصادرة عن إجتماع مجلس الوزراء 3/11/2021، والتي تقرر فيه التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا المستجد للفئة العمرية الأكثر عرضة للمضاعفات وإنتشار العدوي.

و أكد الدكتور أحمد عطا، على توفير فرق طبية تتوجه للمدارس بعد التنسيق مع المديرية وموافاة اللجنة الطبية بأعداد الطلبة وأسرهم الراغبين في التطعيم
وقال عطا، نهدف لوصول التطعيم لكل الناس والحد من إنتشار العدوي، ويتم التنبية علي الطلبة وأسرهم بالتسجيل على اللينك المرفق بحضور الدكتورة الاء من هيئة التأمين الصحي، وهند عابدين المنسق الصحي العام بالمديرية، و محمد إبراهيم دعم فني مكتب مدير المديرية.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، بتشجيع المعلمين والطلاب على تلقى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، تنفيذا للسياسة العامة للدولة.

بهدف الحفاظ على الصحة العامة لجميع المواطنين وبالإشارة إلي الخطاب الخاص بتطعيم الطلاب من
المرحلة العمرية (١٥، ۱۸ سنه) وذلك تعظيما للإجراء ات الوقائية للحد من انتشار العدوى وانتقال المرض
للفئات الأكثر عرضه للمضا عفات، وتنفيذا لتعليمات وزارة الصحة والسكان فقد تقر ر الآتي
اولا: بالنسبة لطلاب المرحلة العمرية ما بين (١٥- ۱۸ سنه).

وسرعة توزيع  استمارة الموافقة المستنيرة وهى الاستمارة الخاصة بموافقة ولى الأمر علي تلقي
اللقاح لتوقيعها من ولي الأمر والمعدة من قبل وزارة الصحة والسكان، وفي حالة تجميع عدد
٢٠٠ استمارة أو اكثر - من مدرسة واحدة أو أكثر من مدرسة بنفس الإدارة - يتم مخاطبة الإدارة الصحية لقيامها بتطعيم الطلاب داخل أحدى المدارس التي تتوسط الإدارة وتسجيل الحالات التي يتم تنلقيها اللقاح من خلالهم فورأ.
- يقوم السيد مشرف التربية البيئية بالمدرسة بمتابعة تسليم واستلام الاستمارة وموافتنا بموقف تطعيم الطلاب بصفة اسبوعية
ثانيا : بالنسبة لطلاب المرحلة العمرية ما بين ( ۱۲- ١٥ سنه) : يتم توجيه وتشجيع الطلاب على التسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي
EU Lai las d www.egcovac.mohp.gov.eg cal
عن موعد ومكان تلقي التطعيم.
_ ضرورة التنسيق بين مديري عموم الإدارات التعليمية والإدارات الصحية لتنفيذ ما سبق ، مع اعتبار الموضوع هام جدا .
Advertisements
Advertisements