الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نائب رئيس جامعة المنصورة يلتقى بفريق طلاب المحروسة لخدمة المجتمع

كشكول

اجتمع الدكتور محمود محمد المليجي  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الثلاثاء، بفريق طلاب المحروسة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور الدكتورة سماح طارق حافظ وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع والمنسق العام لتجمع جامعات وسط الدلتا، والدكتور مصطفى أمين مدير الإدارة العامة للمشروعات البيئية والمشرف على فريق طلاب المحروسة.

وفى بداية الاجتماع، رحب الدكتور محمود المليجي في بداية الاجتماع بالحضور و قدم التهنئة للطالبة منى محمد مصطفى الطالبة بكلية التربية لفوزها بمنصب رئيس فريق المحروسة، والطالب عبد الله السيد حامد الطالب بكلية الحقوق لفوزه بمنصب نائب رئيس فريق طلاب المحروسة .

وأكد المليجى على ضرورة تنظيم حملات لتوعية كافة طلاب الجامعة بأهمية النظافة وأشار إلى قيام الجامعة بتوفير سلات لجمع النفايات حسب نوعها وشدد على ضرورة توعية الطلاب بأهمية فصل النفايات، وتم التأكيد على تنظيم فريق طلاب المحروسة لحملة توعوية بكل كليات الجامعة والحدائق بالحرم الجامعي وكذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية الطلاب بأهمية المحافظة على نظافة الحرم الجامعي كمرحلة أولى ثم التوعية الخارجية بكل قرى ومدن المحافظة.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى موافقة نواب ومنسقي جامعات تجمع وسط الدلتا على فكرة تعميم تجربة فريق طلاب المحروسة والذي يهدف إلى اشتراك طلاب كل جامعة من الجامعات المشاركة في التجمع في كافة الأنشطة والفعاليات التي يتم إقامتها.

وفي هذا السياق أكد "المليجي" على ضرورة توسيع قاعدة فريق طلاب المحروسة بكليات الجامعة وزيادة مشاركته في كافة الفعاليات التي يتم تنظيمها بالكليات والجامعة، ونوه إلى ضرورة وضع خطة عمل متكاملة لتنظيم عدد من الفعاليات بالمدارس والمستشفيات بمشاركة فريق طلاب المحروسة.

واستمع "المليجي" لاقتراحات طلاب الفريق حيث اقترحت الطالبة زمزم مصطفى تنظيم يوم للنظافة يُشارك فيه طلاب الجامعة في تنظيف الحرم الجامعي تقديراً منهم لجهود عمال النظافة.

كما اقترح الطالب مصطفى الأشعل تنظيم دورات تدريبية لتدريب طلاب السنوات النهائية وتأهيلهم لسوق العمل، واقترحت الطالبة منى مصطفى توزيع مطبوعات على طلاب الجامعة بأهمية فصل النفايات من المنبع، كما اقترحت الطالبة روان أسامة والطالبة  يارا عبد الغني ضرورة زيادة الحملات التوعوية الخاصة بمكافحة الإدمان وكذلك توضيح مخاطر التدخين باستخدام طرق مبتكرة وجذابة.