السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«اللغة البيجاوية» رسالة ماجستير لطالب من مدن الجنوب بجامعة جنوب الوادي

كشكول

شهدت كلية التربية بجامعة جنوب الوادي، فرع الغردقة، اليوم السبت، مناقشة رسالة ماجستير، لاحد طلاب قسم اللغة الانجليزية التابع لها، " أول رسالة لطالب من مدن جنوب البحر الأحمر"،  تحت عنوان " استخدام اللغة البيجاوية في تحصيل اللغة الانجليزية كلغة أجنبية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية بمدينة حلايب في مصر".

كانت الرسالة قد تم تقديمها من خلال الباحث يوسف علي محمد طاهر، والمسجل لدرجة الماجستير بكلية التربية "قسم مناهج و طرق تدريس اللغة الانجليزية".

جاء ذلك بلجنة إشراف مكونة من الدكتور أحمد حسن، استاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية، بكلية تربية جامعة المنوفية،  والدكتور  محمد صفوت حسن، جامعة جنوب الوادي، والدكتور حجاج محمد حجاج، جامعة جنوب الوادي،  وبرعاية الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محفوظ عبد الستار، عميد كلية التربية فرع الغردقة. 

وناقش الباحث أعضاء لجنة التقييم، في محاور رسالته، و التي تستهدف فئة مهمة من أبناء الوطن الغالي، و الذين أثنوا بدورهم على المجهود المبذول من الباحث، والذي أثمر عن إنتاج علمي أكاديمي مهم.

ونال الباحث درجة الامتياز مع مرتبة الشرف، عن أطروحته العلمية، كذلك تم تقديم درع الكلية له، تقديرا عن كفاءته و جهده في تقديم هذه الرسالة.