السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

برلماني لوزير التعليم: «مفيش سفر أهم من مستقبل أولادنا»

كشكول

علّق النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على اعتذار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن عدم حضور جلسة طلبات الإحاطة لمناقشة بضع أزمات التعليم أمام المجلس.

ووصف "البياضي" اعتذار الوزير عن الحضور بالغير مقبول على الاطلاق، موضحا أنه كان عليه إلغاء أي التزامات لحضور مناقشة طلبات الإحاطة، قائلا: "الموضوع مهم وإحنا نناقش مستقبل أولادنا".

وأكد أنها ليست المرة الأولى التي يعتذر فيها الوزير عن عدم الحضور قائلاً: "مفيش التزام أو سفر أهم من مستقبل أولادنا ومن قضية التعليم".

وأضاف، أنه إذا كان الوزير لا يستطيع مواجهة نواب الشعب فليقدم استقالته.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليك اعتذر  عن حضور جلسة طلبات الإحاطة يوم الثلاثاء لسفره لدولة الامارات و قرر المجلس تأجيل الجلسة لضرورة حضور الوزير شخصباً .

كان المجلس قرر استدعاء الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لمناقشة أزمات التعليم والمناهج الجديدة، بعد قدم النائب فريد البياضي طلب إحاطة وتضامن معه 68 نائباً، بينما قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اعتذاراً لمجلس النواب، لعدم قدرته على الحضور لجلسات المجلس هذا الأسبوع نظراً لارتباطه بزيارة خارجية في مهمة وطنية إلى دولة الإمارات.