الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم: توقيع (عقد هبة) لإنشاء مستشفى جامعي لأمراض وزراعة الكبد

كشكول


استقبل الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، وإيمان زكي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، لحضور توقيع (عقد هبة) بدون مقابل، والمقدم من آمال زكي محمد طه، وجمعية الخير والبركة، وذلك لإدارة وتشغيل مستشفى جامعي لأمراض وزراعة الكبد، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢١/١٢/١٣.

وأشار حتاته، إلى أنه تم اليوم التوقيع على (عقد هبة) بدون مقابل بين الجامعة، وآمال زكي طه، وجمعية الخير والبركة الخيرية، لتشغيل وإدارة الجامعة لمبنى قائم على مساحة ٦ قراريط، يتكون من خمسة طوابق علوية ودور أرضي، على الطريق الدائري بمدخل طريق إطسا - الفيوم، مضيفًا أنه سيتم استكمال الإجراءات القانونية للحصول على الهبة. 

كما أوضح رئيس جامعة الفيوم، أن المبنى مصمم بكود يضاهي المستوى العالمي، وسيكون مخصصًا لأمراض وزراعة الكبد، للتيسير على المواطنين بالمحافظة، مضيفا أن القطاع الطبي بالمحافظة سيشهد طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة، خاصة مع بدء تشغيل مستشفى أمراض وزراعة الكبد، معلنًا أن الجامعة ستنظم عددًا من القوافل الطبية بمركزي إطسا ويوسف الصديق، ضمن مبادرة حياة كريمة بالتنسيق مع المحافظة. 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عماد، التعاون المثمر بين المحافظة والجامعة، مشيدًا بجهود جامعة الفيوم في خدمة المجتمع المحلي، خاصة في القطاع الطبي، والدور المهم الذي تقوم به المستشفيات الجامعية في ظل جائحة كورونا، وما تقدمه من خدمات طبية للمرضى، وتوفير أماكن للعزل الطبي، فضلا عن الدور اليومي للمستشفيات الجامعية، والذي يسهم في استيعاب المرضى لتقليل الضغط عن المستشفى الحكومي العام. 

ووقع العقد الدكتور ياسر حتاته، رئيس جامعة الفيوم، ممثلاً عن جامعة الفيوم، وأحمد سليمان القاضي، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ممثلا عن جمعية الخير والبركة الخيرية. 

وذلك بحضور المستشار عاصم محمد عبد الواحد، المستشار القانوني لرئيس الجامعة، والدكتور عاصم العيسوي عميد كلية الطب، والدكتور محمد صفاء، مدير عام المستشفيات الجامعية، وأيمن حلبة، القائم بأعمال أمين عام الجامعة، والدكتور عماد عبدالسلام المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، وهالة السويفي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام، وأعضاء مجلس إدارة جمعية الخير والبركة.