الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الرئيس السيسي يزور جامعة كفر الشيخ ويلتقي بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس

كشكول

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، جامعة كفر الشيخ، ويلتقي بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أنه من المقرر -أثناء الزيارة- أن يجتمع الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للجامعات.

ويذكر أن شهدت جامعة كفر الشيخ  خلال الـ7 سنوات الماضية إنجازات متنوعة في عدد من المجالات من منشآت ومشروعات جديدة وتقدم في التصنيفات الدولية والمحلية، في ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعليم العالي ، وتوجيهاته إضافة لافتتاحه مستشفى كفر الشيخ الجامعي.

جامعة كفر الشيخ كانت تابعة لجامعة طنطا وكانت عبارة عن فصول تعليمية، وخلال سنوات قلائل بعد انفصالها تحولت لأفضل جامعة مصرية ، تحتل مواقع متقدمة ضمن التصنيفات العالمية.

- الجامعة تتفرد عن بقية الجامعات بكليتين جديدتين

وتنفرد جامعة كفر الشيخ بوجود كليتين بها لا توجدان في جامعة أخرى، الأولى كلية الثروة السمكية والمصائد وما بها من مصانع لصناعة وتعليب الأسماك، وتربيتها ومصنع للأعلاف، فتضم العديد من الكيانات التطبيقية والبحثية الهامة الموجهة أساساً لإعداد طالب متميز قادر على مواجهة احتياجات سوق العمل بأحدث المعايير العالمية، إضافة إلى كلية الذكاء الاصطناعية ، وكلية النانو تكنولوجي.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه يشيد بالتعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة لصالح المواطنين، مؤكداً أن الجامعة قلعة تعليمية متميزة والجامعة شريك في نجاح المشروعات، إضافة للتعاون المشترك في تنظيم القوافل المتعددة من كافة الكليات لخدمة أهالي المحافظة وخاصة بالقرى النائية وقرى حياة كريمة، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، إن هناك مشروعات جديدة تهدف إلى استكمال مقومات الجامعة التعليمية في إطار خطة الجامعة لاستكمال المرافق التعليمية والبحثية بالجامعة، بالإضافة إلى المرافق الداعمة للعملية التعليمية واستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب للقبول في الجامعة وتم إضافة 9 كليات جديدة وثلاث معاهد والمكتبة المركزية ودار الضيافة ومدينتين جامعيتين إحداهما للطلاب والثانية للطالبات والمرحلة الثانية من كلية الهندسة وورش كليتي الهندسة والزراعة  ليصبح عدد كليات ومعاهد الجامعة 22 كلية ومعهد، بلغ عدد الطلاب في المرحلة الجامعية الأولى عام 2014م  32000 طالب ليرتفع الى 70000 طالب عام 2021م.