الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط تسجيل الدخول لامتحانات الشهادة الإعدادية ٢٠٢٢.. وموعد انتهاء التقدم

تسجيل استمار الشهادة
تسجيل استمار الشهادة الإعدادية

نستعرض لكم فى هذا التقرير رابط تسجيل الدخول لامتحانات الشهادة الإعدادية 2022، وموعد انتهاء التقديم، حيث واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم إتاحة  التسجيل الالكتروني لاستمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 /2022 بدء من الأحد الموافق 12 ديسمبر الجاري  لجميع طلاب الشهادة الإعدادية.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية إلكترونيًا

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي تسجيل الاستمارة من خلال الرابط التالي (من هنا).

قاعدة البيانات 


وجهت وزارة التعليم  الطلاب من خلال مديريات التعليم والادارات التابعة لها ، التنبيه لأهمية التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة .

ونبهت الوزارة ، أنه فى حالة وجود أي أخطاء يتم إخطار المدرسة فورا لتعديل الخطأ.

الاستمارات


 كما  تم توجيه مديري عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه على المدارس بمراجعة استمارة التقدم التي سجلها الطلاب والتأكد من صحة البيانات خاصة الصورة الشخصية للطالب حرصا على صحة الشهادة الإعدادية المؤمنة للطالب والتي تصدر عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية .

آخر موعد للتقدم 


ومن جانبها شددت الإدارات التعليمية على المدارس الإعدادية التابعة لها ، بطباعة كشوف ( 12 د ) الالكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الالكتروني وتسليم الكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة موضحا أن آخر موعد للتسجيل الالكتروني للطلاب بنهاية يوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر الجاري  .

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات الجارية لعقد امتحانات نعاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 /2022 لطلاب الشهادة الإعدادية .


الجدير بالذكر ، أن العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ٩ اكتوبر الماضي فى ٦٠ ألف مدرسة على مستوي الجمهورية تضم ما يزيد عن ٢٥ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، وسط اجراءات احترازية لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا أو آي من تحورات الخاصة به.