السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"الأزهر" تكرم طالبة باللغة العربية بأسيوط كتبت المصحف كاملا بخط يدبها

كشكول


كرم الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، الطالبة فاطمة يوسف عدلي بالفرقة الثانية بكلية اللغة العربية بأسيوط، لحفظها القرآن الكريم كاملا وكتابتها المصحف بخط يدها.

 

جاء ذلك على هامش احتفالية كلية البنات الإسلامية بأسيوط باليوم العالمي للغة العربية.

 

وشهد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، الاحتفال الذي أقامته كلية البنات الإسلامية بأسيوط، باليوم العالمي للغة العربية، ضمن دور الجامعة في الاحتفال بلغة الضاد والتأكيد على ضرورة التحدث بها وعدم هجرها إلى اللغات الأجنبية الأخرى.

 

بدأ الحفل الكريم بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات مباركات من آيات الذكر الحكيم، تلاها الدكتور حسن محمد على المدرس بكلية البنات الإسلامية بأسيوط.

 

ورحب الدكتور محمد أبو نبوت عميد كلية البنات الإسلامية بأسيوط، بنائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي وعمداء ووكلاء كليات الفرع والحضور من داخل الجامعة و خارجها.

 

وأشار  إلى أن الله اختار اللغة العربية لتكون لغة لكتابه الكريم وحفظها بحفظه، فهي باقية محفوظة بفضل الله تعالى، داعيا القائمين عليها إلى مضاعفة جهدهم للحفاظ عليها وتنميتها لما لها من قدرة فائقة على تنمية الذوق المجتمعي العام، حيث تتميز بالبعد التام عن الفحش من القول، مهما كانت دقة القضية التى تتناولها اللغة العربية، والأمثلة القرآنية خير دليل على ذلك.