رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

إدراج وزير التعليم ضمن جدول «النواب» غدا.. هل يعتذر للمرة الثالثة؟

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 01:27 م
طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

أدرج مجلس النواب في جدول أعمال الجلسة 21، والتي تعقد غدًا الثلاثاء حضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناقشة طلبات الإحاطة حول سد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس وتقليل كثافة الفصول، وأزمة مناهج الصف الرابع الابتدائي.

تفاصيل إدراج وزير التعليم فى جلسة أمال مجلس النواب

يذكر أن مجلس النواب استدعى الوزير 3 مرات في شهر ديسمبر الجاري، واعتذر الدكتور طارق شوقي عن الحضور مرتين وأناب الدكتور رضا حجازي عنه المرة الأولى، والثانية اعتذر لارتباطه بمهمة وطنية خارج البلاد، أما المرة الثالثة المقرر حضوره غدًا لم يبلغ الوزير مجلس النواب عن عدم حضوره حتى الآن.

ومن جهته أوضح فريدي البياضي عضو مجلس النواب، أنه يؤيد تطوير المناهج ولكن ‏هناك مشكلة في تطبيق التطوير لأنه ليس هناك بنية تحتية أو مناخ مناسب لهذا التطوير، وهناك عجز ‏في المدرسين وكثافة غير طبيعية في الفصول، إضافة إلى أنه لا يوجد تدريب للمدرسين فكل هذا ‏التطوير يعد إهدارا للمال العام نتيجة إنفاق الملايين على تطوير المناهج ولا يوجد من يطبقها على ‏أرض الواقع لذا كان من الأولى أن يكون هناك ترتيب وتنظيم أفضل بإعداد كل من المدرسين ‏والفصول والمدارس قبل تطوير المناهج.

وأشار، إلى أن اعتذار الوزير عن المثول أمام لجنة التعليم، ثم أمام الجلسة العامة هو اعتذار غير مقبول رغم أن الوزير كان مسافراً للخارج و أرسل نائبه، و ذلك لأن مستقبل أولادنا و قضية التعليم أهم من أي سفر و كان يجب أن تأتي على أولويات الوزير قبل أي لقاء أو مؤتمر.

وأكد "البياضي"، أنه إذا اعتذر الوزير عن الحضور للمرة الثالثة سيقدم استجواب يعقبه طلب سحب الثقة من الوزير.

مش بيتكشف على المجلس

وفي ذات السياق، شن ضياء الدين داود عضو مجلس النواب، هجومًا على وزير التربية والتعليم بسبب اعتذاره عن حضور الجلسة العامة للبرلمان، قائلًا:" أنا مش عارف الوزير اللي مش بيتكشف على المجلس، ولا طلبات إحاطة بيحضر ولا لجان بيحضر مش عارف هو عايز ايه".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشفت حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي لصورة لقرار رسمي بشأن تكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022.

يهمك أيضًا | تفاصيل امتحان الصف الأول والثاني الثانوي 2022

وأكدت أنه لا صحة لتكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وأن الوزارة لم تصدر أي تكليفات بهذا الشأن، مُشددةً على أن الصورة المتداولة مزيفة وغير صادرة عن الوزارة، مُشيرةً إلى أن طرق تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/2022، لا تعتمد على إجراء أبحاث علمية، وإنما تتم من خلال (الاختبارات - المهام الأدائية - المواظبة على الحضور - فضلاً عن تقويم تكويني وفقاً لمعدلات الأداء، لمقرر القيم واحترام الآخر، مع تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية).


Advertisements
ads
Advertisements