الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما جدول امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2022

كشكول

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022.. يبحث طلبة وطالبات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي عن جدول امتحانات منتصف العام لطلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2022/2021.

وحددت الوزارة، أن تنطلق الامتحانات 15 يناير المقبل ولمدة أسبوع، وفق الجدول التالي:

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022


السبت: لغة عربية وتربية دينية
الأحد: علوم ومهارات مهنية
الإثنين: دراسات وآي سي آي
الثلاثاء: لغة إنجليزية
الأربعاء: إجازة
الخميس: رياضيات

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تتم الاختبارات مع ملاحظة الآتي:

- يتم وضع الامتحان من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ويكون مختلفًا من مدرسة لأخرى.

- عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا.

- يتم الامتحان في جميع الدروس منذ بدء العام الدراسي حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.


واستكملت المدارس الابتدائية  اختبارات المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي، اليوم، بجميع المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية.

حيث يؤدي التلاميذ اليوم الأثنين الموافق  17 ديسمبر، اختبار المهام الادائية في مادتي العلوم والمهارات المهنية، ويوم الثلاثاء الموافق  ٢٨ ديسمبر، اختبار المهام الادائية، في مادتي الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات، يوم الأربعاء الموافق  ٢٩ ديسمبر، اختبار المهام الادائية، في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية نظام التقييم الجديد في الصف الرابع الابتدائي والذي يتضمن ما يسمى "المهام الأدائية"، لافتة إلى أن تنفيذها سيكون كتابة أو رسما أو مخططا.

وأكدت الوزارة، أن التلميذ تدرب عليها كثيرا أثناء الدراسة، مشيرة إلى أنها أنشطة تقيس المخرجات المهارية لكل منهج دراسى، تم إعدادها في مركز المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وسيتم تنفيذها داخل الفصل على مدي حصتين متتاليتين بإشراف معلم المادة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا النوع من التقييم داخل المدرسة يمثل جزءا أصيلًا من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المهام الأدائية هى أنشطة تقيس مدي اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي في مادة معينة، وهي تقدم دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي.
على صعيدا أخر، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ردًا على شائعات وجود امتحان عشوائي للصف الرابع الابتدائي، إنه لا صحة لكل ما ينشر حول وجود امتحانات عشوائية. 

وناشد الوزير الطلاب وأولياء الأمور الالتزام بالبيانات الرسمية التي تصدرها وزارة التربية والتعليم، مضيفاً أنه يجب على أولياء الأمور عدم الالتفات للشائعات التي غرضها البلبلة وإثارة الجدل.