السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تلاميذ الصف الرابع الابتدائي يختتمون المهام الأدائية اليوم

كشكول

 

يختتم تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، اليوم الأربعاء، من أخر  اختبارات المهام الادائية، بجميع المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية.

حيث يؤدي التلاميذ اليوم الأربعاء الموافق  ٢٩ ديسمبر، اختبار المهام الادائية، في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات.

 

وتعد هذه المهام، عبارة عن أنشطة تقيس المخرجات المهارية لكل منهج دراسى، كما تقيس مدي اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي في مادة معينة، وهي تقدم دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي.

في ذات السياق، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مفاجأة لطلاب الصف الرابع لإزالة القلق من حجم المنهج.

وقال وزير التعليم، خلال تصريحات له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، انه سيتم استكمال باقي منهج التيرم الأول لمادتي العلوم والرياضيات للصف الرابع في التيرم الثاني .

وشدد شوقي، أنه سيتم ترحيل باقي منهج التيرم الثاني للعام التالي وذلك لأن منهج التيرم الأول يحتاج ١٨٠ يوم لدراسته لأن تم وضعه طبقا لمقاييس عالمية تناسب حجم العام الدراسي العالمي  ولكن العام الدراسي في مصر ١٠٠ يوم، وتابع لذلك نحتاج لإعادة تطوير العام الدراسي وإلى أن يحدث ذلك سنستمر بكتاب التيرم الاول للتيرم الثاني حتى ينتهي العام الدراسي ثم يتم استكمال دراسة كتاب التيرم الثاني ( بعد الإجازة الصيفية) .