الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسالة هامة من وزير التعليم لجميع المعلمين بشأن بنك المعرفة

كشكول



وجه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لجميع المعلمين، للانضمام إلى ورش العمل منYork Press عبر بنك المعرفة المصري، للتعرف عن كيفية استخدام كتب الفراشة للقراءة المترجمة من أجل  تنمية الحس الإبداعي لدى الطلاب وكيفية تشجيع الطلاب على القراءة من أجل المتعة وليس الدراسة، يوم الثلاثاء، ٤ يناير الساعة ٦:٠٠ مساءً
https://www.ekb.eg/ar/events?event=167927533showd&month=1&year=2022 

واضاف وزير التربية والتعليم، عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، يمكن التعرف على موسوعة الفراشة وتصنيفاتها المختلفة التي تخدم الطلاب في جميع التخصصات ، يوم الإثنين، ٣١ يناير الساعة ٦:٠٠ مساءً
https://www.ekb.eg/ar/events?event=167932119showd&month=1&year=2022 
وتابع الوزير قائلا، سجل الآن وسيصلك رابط المحاضرة على البريد الإلكتروني المسجل عبر ورشة بنك المعرفة المصري.

قناة مدرستنا ٢ تبث شرح درس الحفريات بمادة العلوم لثانية إعدادي


وتستعد مديريات التربية و التعليم، لامتحانات الفصل الدراسي الأول، بإعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الاول، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية .

ووفقا للخريطة الزمنية، تبدأ صفوف النقل منتصف شهر يناير الجاري، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وامتحانات الشهادة الاعدادية تنطلق  29 يناير وتنتهي بداية شهر فبراير المقبل.

جدير بالذكر، أن جميع امتحانات صفوف النقل ستنطلق منتصف شهر يناير الجاري وسط اجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استعدادات المدارس الثانوي، لعقد امتحانات أولى وثانية ثانوي، لما يقرب من 1.2 مليون طالب و طالبة، بالعام الدراسي الحالي 2021/2022.

ومن المقرر ان تكون الاختبارات، عبارة اختيار من متعدد، ليستهدف قياس مستوى الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطالب.

وستكون الامتحانات الالكترونية في المواد الاساسية، حيث تتضمن اسئلة اختيار من متعدد، ويتم تصحيحها الكترونيا بدون عنصر بشري.

وسيتم وضع اسئلة مقالية في المواد سوف، سيتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة.

كما ستعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، الكترونية داخل لجان مؤمنة بالمدارس، ولن تعقد من المنزل، على ان تشمل والأسئلة مناهج الفصل الدراسي الأول التى تم تدريسه فعليا أى أن الأسئلة سوف تكون متنوعة وتشمل جميع مقررات الترم الأول.