الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة البرلمان المدرسي بتعليم المنوفية

كشكول


نظمت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية التصفيات النهائية لمسابقة البرلمان المدرسي على مستوى المديرية بمشاركة طلائع البرلمان المدرسي  الفائزين على مستوى الإدارات التعليمية.

حضر التصفيات هاني عنتر مدير المديرية وسناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية والمشرف على قطاع الأنشطة التربوية والثقافية بالمديرية وإشراف توجيه عام الصحافة المدرسية بالديوان برئاسة  منال غنيم موجه عام الصحافة المدرسية وتعاون كامل من موجه أول الصحافة المدرسية بالمديرية وموجهي الصحافة بالإدارات التعليمية العشر .

ونفذ  طلائع البرلمان المدرسي من إدارات  شبين الكوم وتلا والباجور وقويسنا واشمون التعليمية الجلسات البرلمانية  حول مشكلات التعليم والهواتف المحمولة  والفضائيات وآثارها السلبية .

وناقشت إحدى الطالبات ببرلمان إدارة قويسنا  موضوعا محوريا عن مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة متميزة أظهرت دور البرلمان المدرسي في  تربية النشأ وتدريبهم على الحياة السياسية  والاندماج  في الحياة المجتمعية ودعم وترسيخ قواعد الديمقراطية لدى النشئ ليكونوا فاعلين في المجتمع ومشاركين في  صنع القرار وانخراطهم في العمل العام، وتدريبهم على أساليب الحوار الديمقراطي وقيم التسامح، وقبول الآخر مع تزويدهم بالمعارف والمهارات المختلفة .

وفي سياق متصل كرم مدير المديرية الطالبة سارة محمد عبد الرشيد بالصف الأول الإعدادي بمدرسة عرب الرمل الإعدادية المشتركة  بقويسنا من ذوي الهمم وعضوة البرلمان المدرسي عن الإدارة لتفوقها وتميزها في الإنشاد الديني .