الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على أبرز أخبار التعليم في مصر| آخر قرارات وزارة التربية والتعليم

طارق شوقي
طارق شوقي

 أبرز أخبار التعليم في مصر| آخر قرارات وزارة التربية والتعليم.. تصدر قضية  قضية وصلة الرقص لعدد من المعلمين خلال رحلة تبع نقابة المعلمين فى أول المنصورة صفحات التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية .

 أبرز أخبار التعليم في مصر


وكان على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم  في الدقهلية، قرر إحالة 5 معلمين بإدارة غرب المنصورة التعليمية للنيابة الإدارية.
التحقيقات 
جاء ذلك  بعد التحقيق معهم بالشؤون القانونية بالمديرية لقيامهم بالمشاركة في وصلة رقص على مركب نيلية أثناء مشاركتهم في رحلة نظمتها نقابة المعلمين بغرب المنصورة.

 آخر قرارات وزارة التربية والتعليم

مديرية الدقهلية التعليمية 

وكانت المديرية قد تلقت عدة شكاوى من عدد من المدرسين ومرفق بها أسطوانة بها عدد من مقاطع الفيديو لقيام عدد من المدرسين بالمشاركة في وصلة رقص مع إحدى المعلمات التي تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة على مركب نيلية.

 وأكد أصحاب الشكاوى أن ذلك حدث خلال رحلة نظمتها نقابة معلمين أول المنصورة إلى مدينة القاهرة، وكان ضمن برنامج الرحلة جولة نيلية، وأشاروا إلى أن النقابة كرمت هذه المعلمة بعد الرحلة كمعلمة مثالية، وتم تداول صور التكريم مع صور ومقاطع الرقص ما أساء لهيبة المعلم ولقداسة العملية التعليمية.

نتائج التحقيقات

ومن جهته قرر وكيل وزارة التربية والتعليم في الدقهلية بإحالة الواقعة للشؤون القانونية وطلب مذكرة بالواقعة من إدارة أمن إدارة غرب المنصورة التعليمية بالواقعة والتي أكدت صحة الواقعة.

قد يهمك أيضا:

«التنظيم والإدارة» يدرس إطلاق مسابقة لتعيين المعلمين


وتبين قيام «آية. ي. أ. ع» معلمة لغة عربية، تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة غرب التعليمية بوصلة من الرقص البلدي على أنغام دي جي على إحدى المراكب النيلية، وشاركها في وصلة الرقص كل من «وائل. م. أ. ن»، مدير مرحلة بالتعليم الثانوي بإدارة غرب المنصورة التعليمية، و«حاتم. إ. أ. ع»، معلم دراسات اجتماعية، بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، و«أحمد. أ. ال. ع»، معلم مجال زراعي بمدرسة الشهيد أحمد حسين غنيم الثانوية بنات، و«مدحت. ال. ع»، معلم رياضيات ابتدائي ويعمل بقسم رياض الأطفال بديوان إدارة غرب المنصورة التعليمية.