رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خريطة الاختبارات الإلكترونية في الجامعات.. و 7 مليارات للتعميم في جميع الكليات

الأربعاء 05/يناير/2022 - 07:41 م
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements
انطلق ماراثون امتحان الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، بعدد من الجامعات، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وتجرى عدد من الجامعات في كليات الطب، امتحاناتها إلكترونيًا، بجانب إجراء بقية الكليات، الامتحانات ورقيًا وبالنظام البابل شيت، وفقا للوقواعد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

وقال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات خاصة لـ«كشكول»، إن الاختبارات تُجرى إلكترونيًا في 11 كلية فقط بالجامعات، مشيرا إلى أن جامعة حلوان تطبق الاختبارات الإلكترونية بكليات القطاع الطبي وهى (الطب - الصيدلة - التمريض).

وأوضح المصدر، أن جامعة طنطا تجري الاختبارات بكليات "الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلوم والهندسة"، مشيرا إلى أن جامعة عين شمس تطبق الاختبارات بكليتي "التمريض وطب الأسنان"، وكذلك جامعة بنها بكلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي.

وتنطلق الامتحانات ببقية الجامعات، منتصف الشهر الجاري، حسب الخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، للعام الدراسي الحالي، والذي انطلق 9 أكتوبر من العام الماضي.

 وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على أهمية الالتزام بقرارات لجنة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول غير المطعمين للحرم الجامعي أو أداء الامتحانات، مع التأكيد على ضرورة إحضار شهادة الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو إحضار شهادة تحليل كورونا كل ثلاثة أيام.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم العمل على التحول الرقمي والاختبارات الإلكترونية للجامعات، ومعظم القطاع الطبي مجهز لتطبيق الاختبارات الإلكترونية وسيتم التوسع في كل التخصصات الأخرى لتقييم الطلاب بشكل مميكن، وتم رصد ميزانية 7 مليارات جنيه لهذا الغرض، وسيتم الانتهاء العام المقبل من تعميم الامتحانات الإلكترونية في كل الجامعات، وحتى المستشفيات الجامعية.
Advertisements
Advertisements