رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أمريكا تتصدر.. أفضل 5 دول عالميًا في مجال التعليم لعام 2021

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 12:32 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

صنف استبيان  U.S news and reports أفضل 5 دول في مجال التعليم في العالم، وذكر الاستبيان أن مصر احتلت مصر المركز الثالث على مستوى الدول العربية ، والمركز ٣٩ عالميًا في جودة التعليم.

ويعتمد الاستبيان في  تصنيف أفضل دولة في التعليم بناءً على استطلاع عالمي قائم على الإدراك ، والذي استخدم مجموعة من النتائج من ثلاث سمات قطرية متساوية الأهمية تعتمد على الآتي:

_ وجود نظام تعليم عام متطور جيدًا

_ هل يفكر في الالتحاق بالجامعة هناك

_ توفير نظامًا تعليمًا عالي الجودة.

 

يحتل مزيج من أنظمة التعليم التي تديرها الحكومة الفيدرالية واللامركزية المرتبة الأولى. هؤلاء هم الخمسة الاوائل:

فرنسا

يعتمد التعليم في فرنسا على منهج وطني وهو إلزامي من سن 6 إلى 16 عامًا ، على الرغم من أن معظم الطلاب يحضرون نوعًا من رياض الأطفال وينتقل الكثير منهم إلى التعليم العالي،  تلعب الفلسفة دورًا رئيسيًا في موطن فولتير وديكارت وغيرهما من قادة الفكر التاريخيين.

وفي كل عام ، يأخذ طلاب المدارس الثانوية المتخرجون شهادة البكالوريا ، وهو مؤهل أكاديمي مطلوب للحصول على دراسات جامعية.

كندا

تتيح كندا التعليم الابتدائي والثانوي  مجانًيا وإلزاميًا للأطفال الذين يبدأون الصف الأول ، وعادة في سن 5 أو 6 سنوات. يفوض الدستور سلطة التعليم لكل مقاطعة ، ولكن عدم وجود هيكل تعليمي مركزي لم يثبت أنه سلبي.

 يحصل الطلاب الكنديون على درجات أعلى من المتوسط ​​في برنامج OECD لتقييم الطلاب الدوليين. تطلب من الطلاب إكمال عامين في مدرسة مهنية متخصصة قبل الالتحاق بالجامعة ، ولكن بخلاف ذلك ، فإن المعايير قابلة للمقارنة بشكل عام.

ألمانيا

تتيح ألمانيا التعليم برياض الأطفال أو الانتقال قبل المدرسي قبل التعليم الإلزامي ، في ألمانيا، وبعد الانتهاء من التعليم الابتدائي في أربعة صفوف ، يُنصح الطلاب الألمان بأخذ أحد المسارات الثلاثة للمدرسة الثانوية بناءً على الأداء الأكاديمي: صالة للألعاب الرياضية لأولئك الذين يتجهون إلى الكلية "Realschule" أو المدرسة الثانوية ، للوظائف ذوي الياقات البيضاء، و "Hauptschule" أو المدرسة العامة للمهن التجارية.

يتم وضع أصغر الطلاب في العالم  في مسارات أكاديمية محددة، وكانت الدرجات في برنامج تقييم الطلاب الدوليين أعلى من المتوسط ​​وتتحسن، وفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

انجلترا "الممكلة المتحدة "

يعد الحضور إلى المدرسة في المملكة المتحدة إلزاميًا من سن 5 إلى 16 عامًا ، حيث يتقدم الطلاب خلال أربع مراحل رئيسية من المناهج الدراسية الوطنية.

أدت الفوارق بين المدارس الثانوية الحديثة المصممة للمهنيين التجاريين والمدارس النحوية لدراسة الكلاسيكيات إلى إنشاء مدارس شاملة أكثر اتساقًا ، على الرغم من اختلاف إدارة البرامج في كل مقاطعة.

حصل الطلاب على متوسط ​​درجات في الرياضيات والعلوم والقراءة في برنامج OECD لتقييم الطلاب الدوليين، والمملكة المتحدة هي موطن لاثنين من أفضل 10 جامعات عالمية .

الولايات المتحدة الأمريكية

 

للعام الثاني على التوالي ، ظلت الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأولى في مجال التعليم. يتم تمويل نظام التعليم العام في الولايات المتحدة إلى حد كبير من خلال ضرائب الملكية الفيدرالية والخاصة بالولاية.

يتقدم الطلاب خلال 13 صفًا ، من روضة الأطفال حتى المدرسة الثانوية ، وحوالي 70٪ من الطلاب المتخرجين يواصلون تعليمهم العالي ، وفقًا للمركز الوطني لإحصاءات التعليم. الولايات المتحدة هي موطن لثمانية من أفضل 10 جامعات عالمية.

تستند تصنيفات أفضل البلدان لعام 2021 ، التي تم تشكيلها بالشراكة مع مجموعة BAV ، وهي وحدة تابعة لشركة الاتصالات التسويقية العالمية VMLY & R، ومدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا ، إلى دراسة استطلعت أكثر من 17000 مواطن عالمي من أربع مناطق لتقييم التصورات. من 78 دولة على 76 مقياسًا مختلفًا.

Advertisements
Advertisements