الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

إيناس الشامي وكيلة لكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة الأزهر للدراسات العليا

كشكول

 أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتورة إيناس عبد المعز إسماعيل الشامي، الأستاذ بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر وكيلًا للكلية للدراسات العليا والبحوث.
   تدرجت الشامي في المراحل التعليمية حتى حصلت على بكالوريوس الاقتصاد المنزلي عام 1994م، وسافرت إلى المملكة العربية السعودية وعينت معيدة بكلية البنات المطورة بالقصيم في المملكة العربية السعودية، وبعد عودتها من الخارج عملتْ مدرسًا للاقتصاد المنزلي بمدارس شبين الكوم بمحافظة المنوفية  بالتربية والتعليم. 
   وبعد ذلك عينت معيدة بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر، ثم حصلت على درجة التخصص (الماجستير) وعينت مدرسًا مساعدًا بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر في شهر أكتوبر عام 2000م ثم استكملت مشوار الدراسات العليا وحصلت على درجة العالمية(الدكتوراه) وعينت مدرسًا بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي بالكلية في شهر  ديسمبر عام 2007م. وبعد عدة سنوات رقيت إلى درجة أستاذ مساعد في عام 2013 م، ثم رقيت بعد ذلك في عام 2018 م إلى درجة الأستاذية وهي أعلى درجة علمية،ثم عينت رئيسًا لقسم الاقتصاد المنزلى التربوي على مدار عدة سنوات.
   شاركت وكيلة الكلية الجديدة في عديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، وأشرفت على عديد من الرسائل العلمية "ماجستير  - دكتوراه"
  وشاركت في عديد من الأنشطة المجتمعية، وتولت رئاسة لجنة أساليب التعليم والتعلم بالكلية على مدار عامين دراسين، كما تولت رئاسة وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالكلية نحو عامين، وشهدت الكلية تقدمًا مشهودًا من  خلال إسهاماتها المختلفة في جميع أنشطة الكلية.