الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بـ"تطعيم كورونا".. انطلاق امتحانات الترم الأول بجامعة الأقصر غدا الأقصر

كشكول

تنطلق غدا السبت، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بجامعة الأقصر، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وفي هذا السياق، أشار الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر إلى أنه لن يسمح  للطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الامتحانات، مؤكدا أن الجامعة أنهت تطعيم طلاب الكليات بلقاح كورونا ما بين الجرعة الأولى والجرعتين، بالإضافة إلى تطعيم أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا خلال الامتحانات بداية من التشديد على ارتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب بالإضافة إلى توزيعهم على فترات.

وأكد الدكتور محمد محجوب، إن الجامعة استعدت مبكرًا بخطة شاملة لعقد الامتحانات، حيث وجه عمداء الكليات بضرورة إعلان جداول الامتحانات بالكليات وتوقيتاتها وأماكنها قبل بدء الامتحانات بأسبوعين.

وأوضح رئيس جامعة الأقصر، أنه تم توفير قاعات تستوعب أعداد الطلاب وبما يحقق التباعد الاجتماعي الآمن، مع توفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف، والاستعانة بالكواشف الحرارية وبوابات التعقيم على مداخل الكليات للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يجري رئيس جامعة الأقصر، جولة تفقدية بعدد من الكليات للاطمئنان علي سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتوفير كافة الإمكانيات للطلاب.